المحتوى الرئيسى

بالصور: مطرانية الجيزة تصلي قداس الأربعين على ضحايا إمبابة

06/16 16:06

الأهالي يطالبون بمحاكمة المحرضين على الفتنة

أقامت مطرانية الجيزة صباح اليوم الخميس قداس الأربعين على أرواح ضحايا الفتنة الطائفية بإمبابة، ترأس صلاة القداس كلا من الأنبا ثيؤدثيوس أسقف الجيزة، والأنبا أغاثون أسقف مغاغة والعدوة، والأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار وحضر القمص بطرس نيابة عن الأنبا دانيال أسقف دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر.

قال الانبا ثيؤدثيوس خلال القداس كلمة صغيرة عن الوطنية التي يتحلى بها الأقباط، فيما قدم الأنبا أثناسيوس خلال عظته بالقداس كلمات تعازي لأهالي الضحايا تساعدهم على الصبر عما حدث لذويهم خلال الأحداث، وأنهم موجودين الآن في مكان أفضل.  

تحدث رضا رضيان شقيق رامي أحد الضحايا ل "الدستور الأصلي" عن الحادث قائلا : " انا مش مصدق اللي حصل لحد دلوقتي وبأسف ان جاري الذي تربى معي لم يدافع عني ولم يتصدى لهؤلاء المتطرفين.

وطالب رضا وبعض أهالي الضحايا محاكمة كل رموز السلفيين الذين حرضوا على الفتنة الطائفية، وكذلك محاكمة من كانوا بالأحداث ولم يقبض عليهم حتى الآن، حتى يشعروا أن دم أهاليهم وشهدائهم لم يذهب هدر، وطالبوا بالإفراج عن المحبوسين باعتبارهم كانوا في حالة دفاع عن النفس، وعن "عادل لبيب" والذي قبض عليه ولم يكن موجود وقت وقوع الحادث كما قال أهالي الشهداء.

إيفون مسعد المتحدث الإعلامية لاتحاد شباب ماسبيرو أكدت أن الاتحاد موجود اليوم ليساند ويعزي أهالي شهداء الفتنة الطائفية بإمبابة، وغدا سيكون الافتتاح لفرع الاتحاد الثالث بالإسكندرية بعد فرعي القاهرة والسويس. 

يذكر ان حادث الفتنة الطائفية التى وقعت بإمبابة فى 7 مايو الماضى، ادى لوفاة 12 مواطنا، منهم  7 من الأقباط وهم "روماني حكيم – أبانوب كرم – مدحت مجدي – رامي رضيان – جرجس بشرى – صلاح عزيز – نشأت رتيب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل