المحتوى الرئيسى

مصادر: الإعلان عن اختيار «حجازي» متحدثاً رسمياً باسم الحكومة خلال ساعات

06/16 16:29

قال مصدر حكومي مطلع، في تصريح خاص لـ«المصري اليوم»، إن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء سيختار  السفيرمحمد حجازي، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية، لتولي منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة، ليكون همزة الوصل بين مجلس الوزراء ووسائل الاعلام، مضيفاً أنه من المنتظر الإعلان رسميا عن هذا القرار خلال ساعات.

يذكر أن منصب المتحدث الرسمي باسم الحكومة تم استحداثه في عهد حكومة أحمد نظيف،وتولاه السفير مجدي راضي والذي ظل في هذا المنصب في عهد حكومة الدكتور أحمد شفيق، وتم اعفاؤه بعد تولي الدكتور عصام شرف رئاسة مجلس الوزراء.

فيما كشف المصدر، عن وجود خلافات كبيرة حول تعيين وزير خارجية جديد خلفاً للدكتور نبيل العربي، الذي تم اختياره أميناً عاماً لجامعة الدول العربية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن هناك عدداً من الأسماء المطروحة  لخلافة العربي  لم يتم الاستقرار على أي منها، خاصة وأن بعض الأسماء عليها اعتراضات، ومنها فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي، والتي رشحتها بعض الدوائر، إلا أن هناك حالة من الرفض من قبل شباب الثورة لتوليها المنصب.

وأكد أن السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية، مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية، كان أحد المرشحين لتولي المنصب لخبرته في العمل الأسيوي والأفريقي، إلا أنه لم يتم حسم أمر اختياره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل