المحتوى الرئيسى

استثمار 33 فدانا بالواحات البحرية فى السياحة العلاجية

06/16 15:53

قرر محافظ الجيزة تخصيص 33 فدانا بالواحات البحرية وطرحها أمام المستثمرين فى مجال السياحة العلاجية، وذلك بالتنسيق مع مجلس الوزراء.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى تصريحات له اليوم الخميس على هامش اختتام زيارته إلى الواحات البحرية والتى بدأها أمس الاربعاء لافتتاح عدة مشروعات تنموية وخدمية إنه سيتم التنسيق مع مجلس الوزراء بشأن تخصيص هذه المساحة وذلك طبقا لتوجهات الدولة خلال المرحلة الحالية لتشجيع وجذب المستثمرين، متوقعا ان يتم التخصيص خلال العام الجارى.

وأوضح المحافظ انه سيتم ايضا - بعد الرجوع الى مجلس الوزراء- خلال العام الجارى طرح أراضى لشباب الواحات البحرية تشجيعا لهم فى مجال الاستثمار الزراعى.

وأكد على ضرورة ان تسعى المحافظة لتعدد مصادر الدخل للواحات البحرية وألا تعتمد على زراعة البلح والسياحة فقط ، مشيرا الى ضرورة الاهتمام باقامة الصناعات المختلفة على ارض الواحات ،ودراسة كيفية الاستغلال الامثل للثروات الطبيعية.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى ختام زيارته للواحات البحرية انه سيتم بالتنسيق مع الجهات والوزارت المعنية لاستغلال المقومات الصناعية التى تتميز بها الواحات وعلى رأسها المحاجر الجيرية والطفلة وهما من المقومات الاولية لتشجيع الاستثمار فى صناعة الاسمنت، مشيرا الى ضرورة التغلب على كافة المعوقات التى تحول دون تحقيق هذا الهدف ومنها: بعد المسافة، صعوبة النقل وعدم وجود خط سكك حديدية.

كما قرر الدكتور على عبد الرحمن ان تتولى محافظة الجيزة من ميزانيتها تنفيذ محطة طلمبات للآبار لخدمة أهالى الواحات، بتكلفة تصل الى ثلاثة ملايين جنيه، مشيرا الى انه سيتم تنفيذ هذا المشروع خلال العام الجارى.

وأوضح المحافظ انه سيتم خلال الشهر الجارى زيادة حصة الدقيق الممنوحة للمخابز البلدية والمستودعات لخدمة أهالى الواحات البحرية بنسبة 20 % .

وعلى مستوى مشروعات محافظة الجيزة ..قال الدكتور على عبد الرحمن انه جارى دراسة ردم ترعة الزمر بالجيزة واختيار النظم البديلة لرى الاراضى التى تعتمد عليها فى المياه، مشيرا الى انه يتم التنسيق فيما بين المحافظة ووزارتى الرى والزراعة للانتهاء من هذه الدراسة خلال الفترة القريبة القادمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل