المحتوى الرئيسى

ابوغازى : حرية الابداع فوق القانون والدستور

06/16 15:31

وصف الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة ثورة 25 يناير بأنها لم تنتهى بعد رغم أنها حققت الكثير ودعا الجميع للحرص على ألا تسرق منا .

وكشف خلال ندوة "ثقافة مصر بعد الثورة "التى عقدت مساء أمس الاربعاء بحزب التجمع ، على تنسيق وزارة الثقافة مع منظمات المجتمع المدنى لتوسيع النشاط الثقافى خلال اشهر الصيف .

وأسنكر "ابو غازى " سيطرة العاصمة على جميع الخدمات الصحية والأقتصادية بما فيها الثقافية مطالبا بتوزيع جميع الخدمات على الوطن باكمله وتقنين المركزية التى دأبت مصر على استخدامها واسهمت فى تراجع المستوى الثقافى .

وأكد على وضع الوزارة تصورات تناسب مرحلة ما بعد الثورة لأعادة هيكلة مجالس الوزارة المختلفة والتشريعات المنظمة للعمل الثقافى فى مصر .

وشدد على ضرورة الدفاع عن حرية الابداع لانها فوق اى قانون او دستور ولا بد من حدوث تكامل بين المؤسسات الثقافية لخدمة المواطن المصرى البسيط الذى حرم لفترات من الحصول على ثقافته .

وأكد على ان قيم المواطنة وقبول الاخر هى الضمان الوحيد للحفاظ على مكتسبات الثورة الى جانب التعاون بين الوزارة وبين المؤسسات الثقافية والتلعيم والاعلام والشباب لخلق روح الابداع من جديد فى الشباب المصرى .

وطالب الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع فى كلمته بالوصول بالثقافة الى قاع المجتمع الذين لايعرفون سوى الافلام الهابطة التى سمم التليفزيون المصرى عقولهم بها .

وطالب " الوزير "بتجييش قوى التقدم والليبرالية والمواطنة وقبول الاخر فى مواجهة جحافل التتار الرجعية والظلامية التى تحاول فرض فكرها بالقوة وباليد للوصول لمستقبل تسوده قيم العدالة والمواطنة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل