المحتوى الرئيسى

منظمة العمل: ما تحقق إنجاز للمصريين وعملنا يتم باتفاق مع الحكومة المصرية

06/16 15:03

تعليقا على هجوم اتحاد الرسمي على منظمة العمل الدول قال محمد طرابلسي رئيس قسم الأنشطة العمالية الإقليمي بالمنظمة في تصريحات خاصة للدستور الأصلي "لن نرد هل هذه الاتهامات لأن أي جدال مكن هذا النوع يقلل من قيمة ما أنجزه الشعب المصري وثورته العظيمة. فلا يليق في الوقت الذي يتعلم فيه العالم أجمع من ثورة المصريين أن نتحدث عن أطراف خارجية تتدخل في الأحداث وتؤثر في توجهات المصريين. ما تحقق هو إنجاز مصري خالص نفتخر به كعربوكنقابيين. لقد رفع اسم مصر من القائمة السوداء وحصلت على مقعديين في إدارة المنظمة بفضل إنجاز الشعب المصري وثورته. كيف يدعي أحد أيا كان أي فضل فيما تحقق من ذلك. الحقيقة أن ما يقال عنا من قبل الاتحاد هو شرف لا ندعيه"

وعن طبيعة عمل المنظمة قال طرابلسي "نحن لا نقوم إلا بواجبنا المقرر طمن لوائح المنظمة والاتفاقات الموقع عليها من قبل الحكومة المصرية وكل تحركاتنا وأنشطتنا في مصر تخضع لاتفاق مع الحكومة المصرية وبرتوكلات ومعايير واضحة ومتفق عليها ولم نبلغ بأي تجاوز أو نقد من قبل الحكومة المصرية بل على العكس التعاون مع الحكومة يسير على وجه طيب ولم نصادف أي مضاياقات من أي جهة. وأما بخصوص الاتحاد فالخلافات معه تمتد لما يقرب من عام ونصف وليس لها علاقة بالأحداث الجارية. وعلى كل حال من يعمل بمجال الحقوق والحريات النقابية يجب أن ينتظر الكثير ويتوقع الهجوم والنقض ولكن طالما نعمل ضمن أطر ومعايير واضحة ولا نخالفها أو نتجاوز صلاحياتنا لا يهم من يتفق معنا ومن يختلف".

كان اتحاد العمال الرسمي قد شن هجوما حادا على منظمة العمل الدولية واتهم قيادات منها خاصة محمد طرابلسي متهما إياه بالتدخل في الشأن المصري والتحريض على تأسيس نقابات مستقلة عن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل