المحتوى الرئيسى

طلبة فلسطينيون من خان يونس يقومون بإعادة تصنيع سيارة على نمط الفورميولا ..شاهد الصور

06/16 14:42

غزة - دنيا الوطن

انسجاما مع إيمانه بضرورة دعم الابتكارات، وتشجيع الاختراع والتفكير لدى الشباب الفلسطيني، قدم بنك فلسطين رعاية لمبادرة شبابية قامت من خلالها مجموعة من الطلبة الفلسطينيين من مركز تدريب خان يونس التابع للأونروا بقطاع غزة، بإعادة تصنيع سيارة على نمط سيارات (الفورميولا 1) باستخدام قطع غيار معاد تصنيعها كجزء من مسابقة طلبة الفورميولا ذائعة الصيت.

 

وبرعاية بنك فلسطين وعدد من الشركات والمؤسسات الفلسطينية، بدأ الطلبة ومعلميهم القيام بتجربة أدائية للسيارة. وذلك بعد أسابيع من أعمال القولبة والصقل والدهان. في حين يأمل هؤلاء الطلبة بالسفر إلى حلبة سباق سيلفرستون في المملكة المتحدة للمشاركة في المسابقة المزمع إجراؤها هناك بوصفها أكبر حدث أوروبي لرياضة السيارات للطلبة. حيث تتيح مسابقة (الفورميولا 1) للطلبة من كافة أنحاء العالم تصميم وبناء سيارة سباق ذات مقعد من العدم والدخول في سباق بتلك السيارة. وتعمل هذه المسابقة التي ستقام هذا العام في حلبة سيلفرستون خلال الفترة ما بين 14 وحتى 17 تموز بمثابة راعية للمواهب وحدث توظيف لمختلف الشركات العالمية؛ مثل جاغوار ولاند روفر ومرسيدس بنز وشيل.

 

من جهته يقول المشرف على المشروع الدكتور غسان أبو عرف بأن فريق خان يونس قد دأب على العمل على مدار الساعة للإعداد للمسابقة،  حيث "لم يحظى أي من أعضاء الفريق بالراحة، لضيق الوقت، مؤكدا على أهمية الالتزام بالموعد النهائي، لضمان الوصول إلى التواجد في المملكة المتحدة في الوقت المناسب لإجراء المنافسة". مشيرا إلى ضرورة الدعم والمساعدة لشحن سيارتهم والسفر إلى المملكة المتحدة. مقدما شكره لبنك فلسطين ولعدد من الشركات الفلسطينية الأخرى التي رعت هذا المشروع.

 

من جانبه أبد كولين براون مدير الهندسة بمؤسسة المهندسين الميكانيكيين إعجابه بما حققه الطلبة الفلسطينيون في قطاع من انجاز مهم مضيفا "لا شك أن الأمر يبعث على الإلهام بأن ترى فريقا يعمل بجد رغم كل الصعاب والظروف التي تعيشها غزة مثل هذا الفريق، حيث أن "أولئك الطلبة هم رمز لأرواح وإبداعيات أولئك الذين يشاركون في مسابقة فورميولا الطلاب".

 

إلى ذلك، شدد خلدون أبو سليم مسئول العلاقات العامة لبنك فلسطين في قطاع غزة على أهمية دعم الابتكارات، مبينا بأن رعاية البنك لهذا المبادرة الهامة، تأتي انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية لدعم فئة الشباب لدفع مستوى الإبداع والاستمرار في العطاء الذي يفضي إلى مزيد من الانجاز لفئة الشباب على مستوى الوطن.

 

مسابقة (الفورميولا 1)

تعد مسابقة فورميولا للطلاب، والتي تديرها مؤسسة المهندسين الميكانيكيين، أكبر حدث أوروبي لرياضة السيارات للطلبة، وهي تتحدى الطلاب من كافة أنحاء العالم لتصميم وبناء سيارة سباق ذات مقعد من العدم والدخول في سباق بتلك السيارة.

تتوج مسابقة فورميولا الطلاب بمسابقة ستجري هذا العام في الفترة بين 14-17 تموز في حلبة سباق سيلفرستون. والمسابقة تدخل هذه السنة عامها الرابع عشر. وهي الحدث الدولي الأبرز حتى اللحظة، حيث تتنافس فيها فرق تمثل 31 دولة من بلدان مختلفة ومتباعدة كفلسطين ونيجيريا وتايلاند وروسيا والهند.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل