المحتوى الرئيسى

مصادر: «الكسب غير المشروع» يستدعي هايدي راسخ خلال أيام بعد معاينة فيلتين تملكهما في مارينا

06/16 14:40

قالت مصادر قضائية لـ«المصرى اليوم»، إن إدارة الكسب غير المشروع ستستدعي هايدي راسخ، زوجة علاء مبارك نجل الرئيس السابق، للتحقيق خلال أيام، بعد أن توجهت صباح الخميس لجنة من الجهاز إلى مارينا لإجراء معاينة لقطعة أرض خصصها لها محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق.

كان المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، انتقل إلى مارينا وذلك بعد موافقة المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، على إجراء معاينة على الطبيعة للأراضي التي حصلت عليها هايدي من هيئة المجتمعات العمرانية والتي بلغت مساحتها 5 آلاف متر في مارينا.

وكانت التحقيقات كشفت أن هايدي تقدمت بطلب للحصول على مساحة ألف متر لتقيم عليهما فيلتين، لكن المهندس محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان وقتها، منحها 5 آلاف متر لإقامة هاتين الفيلتين، وأجرى جهاز الكسب مواجهة بين سليمان ومسؤول القرى السياحية بوزارة الإسكان، وفؤاد مدبولى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والذي قدم للجهاز مستندات تؤكد أن سليمان هو الذى وافق على منح زوجة علاء مبارك 5 آلاف متر فى مارينا.

كما استمع الجهاز، الأربعاء، إلى أقوال صاحب شركة المقاولات والمهندس الاستشاري الذي أعد التصميمات الهندسية للفيلتين في مارينا.

وانتقل سليم، مع لجنة من خبراء وزارة العدل، إلى مارينا لمعاينة الأرض على الطبيعة، للوقوف على أبعادها ومساحتها الطبيعية، وقامت اللجنة بتقدير المساحة، كما قام خبراؤها وهم مجموعة من الخبراء المثمنين والزراعيين، بإعادة تقييم المساحة التى حصلت عليها من وزارة الاسكان.

وأوضحت المصادر القضائية أن جهات التحقيق تفحص ما تردد عن وجود تقرير رقابي ومعلومات تؤكد صدور قرار من الرئيس السابق إلى وزبر الاسكان بضرورة تخصيص هذه المساحة إلى زوجة نجله علاء، خاصة أن سليمان أكد فى التحقيقات أن هناك تعليمات صدرت له بمنحها المساحة فى مارينا وكذلك تخصيص أراضى أخرى لمسؤولين سابقين.

وألقى سليمان بالمسؤولية على فؤاد مدبولى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والذي نفى علمه بصدور تعليمات من الرئيس السابق مبارك حول عملية التخصيص التي تمت لزوجة نجله وأكد أن الذي وافق على التخصيص ومنحها المساحة هو وزير الاسكان الاسبق مجاملة الى نجل الرئيس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل