المحتوى الرئيسى

نظمي مهنا:دخول 20 شاحنة محملة بالأدوية لغزة يومي الأحد والاثنين المقبلين

06/16 14:40

غزة - دنيا الوطن

أكد نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود في السلطة الوطنية الفلسطينية ان كافة الإجراءات اللازمة لإدخال الأدوية لقطاع غزة قد تمت مع الجانب الإسرائيلي.

وقال مهنا في تصريح صحفي :" بتعليمات مباشرة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة تسهيل إدخال الأدوية لقطاع غزة تم الانتهاء من كافة الإجراءات مع الجانب الإسرائيلي لإدخال عدد من الشاحنات المحملة بالأدوية للقطاع.

وأوضح مهنا ان يوم الأحد المقبل سيتم إدخال 10 شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للقطاع على ان يتبعها كذلك 10 شاحنات أخرى يوم الاثنين المقبل.

ويعاني قطاع غزة هذه الأيام من نقص حاد في الأدوية والمستهلكات الطبية، وصفه وزير الصحة في غزة باسم نعيم بأنه الأشد منذ فرض الحصار.

وأعلن الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة بأنه سيتم ابتداء من يوم السبت القادم شحن العديد من المواد الطبية والادويه إلى قطاع غزه من مستودعات وزارة الصحة في نابلس ورام الله.

وأضاف النصر بان الوزارة تلقت موافقة الجانب الإسرائيلي بعد ظهر أمس لإدخال هذه الأدوية إلى القطاع حيث قامت وزارة الصحة برفع قوائم الادويه بعد ظهر يوم الأحد الماضي، مشيرا إلى مطالبة وزارة الصحة بضرورة تحديد أيام معينة خلال الأسبوع مخصصة لإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية عبر المعابر بشكل دائم،بعيدا عن إجراءات التنسيق لكل شحنة على حده.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل