المحتوى الرئيسى

الصياد يفرض رسوم إغراق على العبوات البلاستيكية الإيطالية

06/16 14:37

أصدر د.سمير الصياد، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، قرارًا بفرض رسوم إغراق نهائية علي الواردات من صنف العبوات البلاستيكية المصنعة من مادة البولي ايثلين تريفثلات (P.E.T) المصدرة من أو ذات منشأ إيطالي، على أن يسرى هذا القرار لمدة خمس سنوات اعتباراً من اليوم.

وأوضح الوزير أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة علي حماية الصناعة الوطنية من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة للمنتجات المستوردة داخل السوق المحلية، مؤكداً عدم التواني في استخدام كل الآليات والإجراءات، التي تتيحها قوانين التجارة الدولية ومنظمة التجارة العالمية لحفظ حقوق الصناعة المصرية في ايجاد الإطار التنافسي العادل داخل السوق المحلية.

جاء هذا القرار نتيجة قيام إحدي شركات تصنيع عبوات ( P.E.T ) المحلية بشكوي مؤيدة مستندياً لجهاز الدعم والاغراق خلال شهر اغسطس من عام 2009 ضد الواردات المغرقة من صنف العبوات البلاستيكية المصنعة من مادة ( P.E.T ) التي ترد من إيطاليا وتضر بالصناعة الوطنية.

وأعلن الجهاز عن بدء إجراءات التحقيق في ديسمبر 2009 حيث تم إرسال تقريره النهائي بهذا الشأن علي اللجنة الاستشارية للجهاز والتي أوصت بفرض رسوم إغراق نهائية وذلك نظراً لتأكد سلطة التحقيق من تعرض المنتج المحلي لأضرار مادية جراء ذلك.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل