المحتوى الرئيسى

البورصة تدرس توقيع غرامات على الشركات الغير ملتزمة بقواعد القيد

06/16 15:27

القاهرة - أ ش أ

أعلن محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية أن البورصة ستتخارج من جمعية علاقات المستثمرين فى حال ثبوت وجود تعارض مصالح بين أداء الجمعية وموظفى البورصة الممثلين عنها فى الجمعية.

وقال عبد السلام، فى تصريحات له - الخميس - إن جمعية علاقات المستثمرين أنشأتها البورصة بهدف تنمية الوعى بدور علاقات المستثمرين لدى الشركات المقيدة وكى تساعد فى تعزيز التواصل بين المستثمرين والمساهمين وإدارات شركاتهم من ناحية والبورصة من ناحية أخرى.

وأضاف أنه أعطى أوامره لإدارة الإفصاح بالبورصة بالتعامل مع كل الشركات فى إطار القوانين واللوائح، كما أمرها بعدم تزكية أية صحف لدى الشركات المقيدة لنشرة إعلاناتها وميزانياتها، مؤكدا أن هذا ليس دور إدارة الإفصاح.

يذكر أن الجمعية تأسست فى يونيو 2010 ويرأس مجلس إدارتها أشرف كمال رئيس إدارة الإفصاح بالبورصة المصرية ، فيما تضم عضويتها موظفين أخرين فى البورصة ومسئولا بإحدى الصحف الاقتصادية .

وأوضح رئيس البورصة أنه سيبحث ما إذا كان هناك "مجاملة" من قبل إدارة الإفصاح بالبورصة فى التعامل مع بعض الشركات الكبرى المقيدة بالبورصة مثل "بالم هيلز" و"القلعة" و"رمكو" وغيرها مقارنة بشركات أخرى.

وأكد أنه يدرس إعلان الغرامات التى تفرضها إدارة البورصة على الشركات التى لا تلتزم بقواعد القيد بالبورصة، فيما كشف عن أنه يلجأ أحيانا لتخفيف العقوبات على بعض الشركات إذا كانت التجاوزات قهرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل