المحتوى الرئيسى

البورصة تدرس الإعلان عن الغرامات على غير الملتزمين بقواعد القيد

06/16 14:31

 القاهرة - قال محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية الخميس :إنه يدرس إعلان الغرامات التى تفرضها إدارة البورصة على الشركات التى لا تلتزم بقواعد القيد بالبورصة ،لافتا إلى أنه يلجأ أحيانا لتخفيف العقوبات على بعض الشركات إذا كانت التجاوزات قهرية حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وشدد رئيس البورصة على أنه يجري التحقق مما إذا كان هناك مجاملة من قبل إدارة الإفصاح بالبورصة في التعامل مع بعض الشركات الكبرى المقيدة بالبورصة مثل "بالم هيلز" و"القلعة" و"رمكو" وغيرها مقارنة بشركات أخرى.

وأعلن عبد السلام أن البورصة ستتخارج من جمعية علاقات المستثمرين في حال ثبوت وجود تعارض مصالح بين أداء الجمعية وموظفى البورصة الممثلين عنها في الجمعية.

وكان عدد من الصحفيين قد وجهوا اتهامات لإدارة الإفصاح بالبورصة بمجاملة شركات كبرى وغض الطرف عن عدم التزامها بقواعد الإفصاح على خلفية مشاركة تلك الشركات فى عضوية جمعية علاقات المستثمرين.

وأضاف أنه أعطى أوامره لإدارة الإفصاح بالبورصة بالتعامل مع كل الشركات فى إطار القوانين واللوائح ، كما أمرها بعدم تزكية أية صحف لدى الشركات المقيدة لنشرة إعلاناتها وميزانياتها ، مؤكدا أن هذا ليس دور إدارة الإفصاح.

وأوضح أن جمعية علاقات المستثمرين أنشأتها البورصة بهدف تنمية الوعي بدور علاقات المستثمرين لدى الشركات المقيدة ، وكي تساعد فى تعزيز التواصل بين المستثمرين والمساهمين وإدارات شركاتهم من ناحية والبورصة من ناحية أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل