المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالى يلتقى نظيره السودانى

06/16 13:36

اتفق الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا مع الدكتور بيتر أدوك نياباه وزير التعليم العالى السودانى على زيادة المنح التى تقدمها الجامعات المصرية للسودانيين، والتى تبلغ حاليا 400 منحة دراسية سنوية.

ودعا سلامه خلال لقائه بالوفد السودانى اليوم إلى تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين فى مجال البحث العلمى والمشروعات البحثية من خلال التنسيق مع رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا فى مصر.

كما تقرر تذليل الصعوبات التى تواجه الطلاب السودانيين، ومعادلة الشهادات السودانية، وكذلك تفعيل البرنامج التنفيذى للتعليم العالى والبحث العلمى".

كما ناقش الجانبان الإجراءات التى تمت لإنشاء فرع لجامعة الإسكندرية فى مدينة تونج بولاية واراب بجنوب السودان والصعوبات التى تواجه الدراسة بهذا الفرع.

وفيما يتعلق بفرع جامعة القاهرة بالخرطوم أكد وزير التعليم العالى السودانى أن عودته للعمل يمثل إضافة كبيرة لمسيرة التعليم العالى فى السودان، موضحاً أن الجامعة ستكون لها أربع كليات فى كل من الجزيرة (العلوم الصحية) وشمال كردفان (العلوم الأساسية) والبحر الأحمر (السياحة والفندقة) ونهر النيل -الدامر (دراسات وادى النيل).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل