المحتوى الرئيسى

الاحتلال يختطف نائبًا فلسطينيًّا بالخليل

06/16 13:25

الخليل، رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام:

اختطفت قوة صهيونية فجر اليوم الدكتور سمير القاضي (55 عامًا) النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في محافظة الخليل من منزله في بلدة صوريف شمال الخليل.

 

وبحسب مصادر مقربة من الدكتور القاضي فإن قوةً صهيونيةً حاصرت منزله في أحد أحياء البلدة، وطالبوه بالخروج ثم قاموا باعتقاله.

 

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت عن النائب القاضي في (2/11/2009م) بعد أن أمضى 42 شهرًا في عضوية المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

وباعتقال النائب القاضي يصل عدد النواب المختطفين في سجون الاحتلال إلى 17 نائبًا، تسعة منهم من محافظة الخليل؛ حيث تم إحالتهم جميعًا للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر وتم التجديد الإداري لثلاثة نواب.

 

ومنذ 7 أشهر أعادت سلطات الاحتلال النواب الإسلاميين إلى دائرة الاعتقال، وبعضهم اعتقل خلال الدورة التشريعية الأخيرة 3 مرات.

 

والنواب المعتقلون هم: النائب علي رومانين من محافظة أريحا، ود. عمر عبد الرازق من سلفيت، وأحمد الحاج علي من نابلس، وأمين سر المجلس التشريعي د. محمود الرمحي، ونزار رمضان، ومحمد الطل، وخليل الربعي، ود. عزام سلهب، ومحمد جمال النتشة، ود. حاتم قفيشة، ومحمد ماهر بدر، ونايف الرجوب، بالإضافة إلى النائب سمير القاضي، وجميعهم من محافظة الخليل.

 

ونجحت سلطات الاحتلال في إقصاء ثلاثة نواب ووزير القدس؛ حيث لا تزال تحاصر نائبين ووزيرًا منذ ما يقارب العام في مقر الصليب الأحمر في الشيخ جراح في مدينة القدس, ومنعتهم من الخروج وأقامت ضدهم محاكم صهيونية لسحب إقامتهم وهوياتهم وطردهم من المدينة، وهؤلاء النواب هم: محمد طوطح، وأحمد عطون، والوزير خالد أبو عرفة، فيما أبعد النائب المقدسي محمد أبو طير إلى مدينة رام الله بعد سحب بطاقته الشخصية وحرمانه من دخول القدس.

 

وفي رام الله واصل المغتصبون الصهاينة اعتداءاتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية؛ حيث أقدم عدد منهم على إحراق عشرات أشجار الزيتون في أراضي قرية بلعين الواقعة خلف الجدار، غرب رام الله.

 

وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، في بيانٍ لها اليوم، أن النيران اندلعت مساء أمس من الجهة الغربية القريبة من مغتصبة "ميتاتياهو الشرقية"، المبنية أصلاً على أراضي القرية.

 

وأضافت أن جيش الاحتلال الموجود على بوابة الجدار عرقل وصول إطفائية الدفاع المدني لإطفاء الحرائق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل