المحتوى الرئيسى

الفخراني: 9 قضايا جديدة تستهدف خليجيين حصلوا على آلاف الأفندة في مصر

06/16 13:25

القاهرة - قال المهندس حمدي الفخراني صاحب قضية أراضي مدينتي إنه بصدد رفع 9 قضايا جديدة على رجال أعمال وشركات خليجية حصلت على أراض في مصر بأسعار زهيدة. وأضاف الفخراني للعربية نت أنه أعد بالفعل أوراق القضايا وسيقوم برفع هذه القضايا في غضون أيام.

واستثنى الفخراني شركة الراجحي السعودية من بين الشركات التي سيقاضيها لأنها تقوم باستصلاح الأراضي التي حصلت عليها من دون مماطلة.

وحول الدعوى الجديدة التي رفعها الفخراني بالتعاون مع المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ضد رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لإلغاء قرار التخصيص الصادر 7 يونيو 2011 لإجمالي 25 ألف فدان بمنطقة توشكي لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال قال الفخراني إن الحكومة المصرية أنفقت على الفدان في توشكى 11242 جنيهاً، فكيف يتم بيع 25 ألف فدان بعد التسوية بـ200 جنيه للفدان.

وقال إذا دفعت شركة المملكة للتنمية الزراعية 20 ألف جنيه للفدان سأسحب الدعوة التي تقدمت بها لاسترداد الـ25 ألف فدان.

وحول استمرار النهج الذي كان يتبعه مع النظام السابق مع حكومة الثورة قال الفخراني لا أشعر بتغيير في التعاطي مع هذا الملف، ولا فرق بين حكومة شرف والنظام السابق، حيث يتم تحديد السعر بالأمر المباشر.

وأكد أن الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر تجعل من اللجوء للتحكيم الدولي كذبة كبيرة، حيث تحظر أن يتمتع أي عقد ناتج عن فساد أو متحفظ عليه بالشرعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل