المحتوى الرئيسى

مشروعات جديدة لتخفيف الكثافة المرورية في القاهرة والجيزة

06/16 13:25

يستعدد الجهاز المركزي للتعمير، لافتتاح مشروعين خلال الشهور الثلاثة شهور المقبلة، لتخفيف التكدس المروري عن كوبري مدينة السلام على طريق (مصر – إسماعيلية الصحراوي)، وكوبري أحمد عرابي ضمن تطوير منطقة شمال الجيزة.

قال اللواء محمود مغاورى، رئيس الجهاز، لـ«المصري اليوم»، إنه سيتم افتتاح كوبري مدينة السلام، خلال سبتمبر المقبل، باستثمارات 120 مليون جنيه، وطول 800 متر، و3 حارات في كل اتجاه، مشيراً إلى أن الكوبري سيعمل على زيادة اتساع الطريق في هذه المنطقة المختنقة ليكون 5 حارات في كل اتجاه ( 3 علوي و2 سطحي).

وأوضح أن الكوبري سوف يسمح للقادمين من الإسماعيلية باستخدام الطريق الدائري مباشرة، دون المرور بأسفل كوبري الحرفيين، في اتجاه مدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف مغاوري، أنه سيتم افتتاح كوبري أحمد عرابي، أوائل شهر أكتوبر المقبل، ضمن مشروع تطوير منطقة شمال الجيزة ومطار إمبابة، موضحاً أن الكوبري الجديد يعمل على خلق منفذ جديد يربط بين الدائري ومنطقتي المهندسين والعجوزة، لتخفيف الكثافة المرورية، في ميدان لبنان مع خلق شريان مروري جديد داخل إمبابة، يسمح للمواطنين باستخدام الطريق الدائري في هذه المنطقة.

ولفت إلى أن افتتاح الكوبري الجديد يتواكب مع الانتهاء من تنفيذ 1000 وحدة سكنية ضمن مشروع تطوير منطقة مطار إمبابة، والتي سيتم منحها للمضارين من أعمال التطوير في الشوارع، موضحاً أن مساحة الوحدات تتراوح بين 70 إلى 90 متر، مشدداً على أنه لن تتم أي أعمال تطوير قبل تسكين المواطنين وتسليمهم الوحدات.

في سياق آخر، كشف المهندس إبراهيم محلب، رئيس شركة المقاولون العرب، عن فوز الشركة بمناقصة في دولة تشاد، لتنفيذ طريق (ناجورا – أتيا)، باستثمارات تصل إلى 270 مليون يورو. ويعتبر المشروع هو الرابع على التوالى الذي تنفذه الشركة في تشاد، بعد مشروعين طرق، والفندق الخمسة نجوم الوحيد على مستوى الدولة.

وقال محلب، لـ«المصري اليوم»، إن طول الطريق يبلغ 120 كيلو متر وعرض حارتين، ويعد طريقاً سريعاً مهماً، وممول بالكامل من عائدات البترول هناك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل