المحتوى الرئيسى

هجمات واعتقالات في جنوب اليمن

06/16 20:31

فقد هاجم ملثمون مباني في منطقة مسامير جنوب اليمن اليوم الخميس واستولوا لفترة وجيزة على مبنى إداري تابع للقوات الأمنية ومكاتب في منطقة مسامير.

وأفاد أحد السكان في حديث للجزيرة نت بأن مسلحين -قدر عددهم بثمانية- نصبوا نقطة تفتيش في تقاطع للطرق وسط عدن، وأن اشتباكات اندلعت بينهم وبين قوات من الجيش كانت قريبة من المكان، وأجبرتهم على الانسحاب.

وقتل ثلاثة حراس بالرصاص أمس الأربعاء عندما اقتحم مسلحون ثلاثة مبان حكومية أخرى في مدينة الحوطة المجاورة.

من جانبها، قالت قوات الأمن اليمنية إنها ألقت القبض على عشرة مقاتلين يشتبه بأنهم من القاعدة كانوا يحاولون التسلل إلى مدينة عدن في الجنوب في وقت متأخر من يوم أمس.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن العميد غازي أحمد قوله إن الأجهزة الأمنية ضبطت المشتبه بهم عند نقطة "العلم"، أثناء قدومهم من محافظة أبين، مشيرا إلى ضبط أسلحة في واحدة من السيارتين اللتين كانوا يستقلونهما، كانت محملة بمحصول الفلفل للتمويه.

وكان مصدر عسكري يمني أفاد بأن الجيش والأمن في محافظة أبين تمكنوا من تكبيد من وصفهم بالعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، ضمن عملية لتطهير مدينة زنجبار عاصمة المحافظة, والمناطق المحيطة.

وذكر مسؤول أمني محلي أن قوات الأمن التي كثفت نقاط التفتيش تمكنت من إحباط محاولة تفجير في فندق بعدن، وقال إن "قوات الأمن ألقت القبض على مخربين كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة في فندق في عدن" واعتقلت خمسة آخرين لإطلاقهم النار على السكان والهجوم على متاجر في منطقة المنصورة في عدن.

وفي هذا الإطار أيضا أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن شخصين قتلا اليوم الخميس بعد أن أطلق "إرهابيون" قذائف مورتر في المدينة التي فر أغلب سكانها.

مدرعة تابعة للأمن المركزي بجوار البنك المركزي بعدن (الجزيرة نت)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل