المحتوى الرئيسى

السعودية: صندوق التنمية العقارية يستقبل طلبات القروض إلكترونياً خلال أسبوعين

06/16 13:17

الرياض - من المنتظر أن يبدأ صندوق التنمية العقارية في السعودية استقبال طلبات القروض إلكترونيا خلال أسبوعين، وكان الصندوق قد أوقف اليوم عملية استقبال طلبات القرض العقاري المشروطة بأرض تنفيذا للأمر الملكي السامي الذي يقضي بإلغاء شرط تملّك الأرض لمن يرغب في التقديم على الصندوق وبالحد الجديد الذي يصل إلى 500 ألف ريال.

ويتوقّع أن يبدأ استقبال طلبات القروض إلكترونياً خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك في25 يونيو/حزيران الحالي, عبر الموقع الالكتروني www.redf.gov.sa أو عبر رسائل sms.

في الوقت ذاته، وقع الصندوق اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصّصة في مجال تقنية المعلومات بالتعاون والتنسيق مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر" لتجهيز الموقع الإلكتروني للصندوق، حيث سيتم تنفيذ البرنامج وتقديم كل المتطلبات المطلوبة، كما ينتظر أن يطلق الصندوق حملة للتعريف بآليات برنامج "ميسر".

وكان مصدر مسؤول قد صرح لـصحيفة "المدينة" السعودية بأن الصندوق يشترط على المتقدم بطلب القرض ألا يقل عمر المتزوج عن 21 عاما، ولا يقل عمر غير المتزوج عن 24 عاما، بالإضافة إلى المطلقة والأرملة والأيتام.

وأضاف أن يوم السبت 23 رجب سيتم استقبال طلبات القروض بدون وثائق أو صكوك أراض على أن يتم صرف رقم للمواطن لإدراجه في قائمة الانتظار ليراجع فيه معاملته بعد أن يطلب منه الصندوق ذلك.

وأكد أن قرض 500 ألف ريال سيتم استقطاعه على 300 شهر أي 25 عاما وهي ذات الفترة المحددة حسب قيمة القرض الماضي إلا أنه من المفترض حصول المقترض على كامل قيمة القرض وهو 500 ألف ريال حسب قيمة ومساحة المبنى الذي يرغب في تملكه، فإنه سيتم استقطاع مبلغ 1600 ريال شهريا من راتبه بدلا من 1000 ريال في الماضي.

ويشار إلى أن نظام الصندوق القديم قد حدد أولوية الصرف للمتقدمين القدامى الذين على النظام القديم، حيث سيتم الصرف لهم أولا حسب الموعد المحدد لهم ثم للذين يليهم حسب التواريخ تباعا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل