المحتوى الرئيسى

أكشنها راديو: 4 خطوات لطهي الطعام على محرك السيارة

06/16 13:07

أرشدت حلقة يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران 2011 من برنامج أكشنها راديو المستمعين إلى خطوات مثيرة يمكن من خلالها طهي الطعام على محرك السيارة.

وأكد ماجد الفاسي -مقدم البرنامج– أن بإمكان المستمعين طهي طعامهم على محرك سياراتهم، وفق خطوات تعتمد على إعداد محرك السيارة، وتسير عملية الطهي وفقا للخطوات التالية:

(1) إعداد محرك سيارتك للعمل:

تعتمد هذه التجربة بالأساس على حرارة محرك السيارة، مما يعني الاحتفاظ به ساخنا دائما، ولذلك يجب أن يظل المحرك مشغلا طوال مدة طهي الطعام، وبما أن هناك بعض الأطعمة يتطلب تحضيرها سرعة للمحرك ووقت محددين، فقيامك بالضغط أكثر على دواسة البنزين يمكنه أن يؤدي إلى إنهاء الطهي في وقت أقل مما هو مطلوب.

(2) تحضير الطعام وجعله جاهزا للطهي:

ضع الطعام في ورقة ألومونيوم، ثم قم بوضع طرفي الورقة فوق الطعام (قطعة اللحم مثلا) من المنتصف، قم بطي هذه الأطراف عدة مرات، ثم قم بوضع الطرفين الآخرين على قمة اللفة وقم بطيهما عدة مرات أيضا، استخدم ورقة ألومونيوم أخرى وقم بنفس العملية السابقة بهذه الورقة؛ حيث أن عملية الطهي هذه تتطلب عدة ورقات (على الأقل اثنتين).

(3) تحديد أكثر الأماكن سخونة بالمحرك:

من الأفضل في هذه الخطوة أن تبحث عن أكثر المناطق سخونة بالمحرك (وهي دائما الأجزاء المصنوعة من المعدن. فأي جزء بلاستيكي في المحرك لن يُساعد في عملية الطهي) قم بجولة سريعة ليسخن المحرك، ثم بعد ذلك ترفع غطاءه وتلمس سطحه عدة لمسات في أماكن مختلفة من المحرك لتتعرف على أكثر الأجزاء الساخنة به.

وإذا كنت تخشى على أصابعك من أن تحترق، فيمكنك نثر بعض الماء في مناطق مختلفة لتتعرف على أكثر الأماكن إصدارا لأصوات "الطشيش" مما يدل على أنها الأكثر سخونة.

(4) وضع اللفافة على محرك السيارة:

لكي تحافظ على لفة الطعام ثابتة وفي مكان آمن يمكنك ربطها بالمحرك. أو أن تقوم بعمل "اختبار ورق الألومونيوم" بصنع كرة صغيرة من ورق الألومونيوم وضعها في المكان المرجح، وضع طعامك به، ثم قم بغلق غطاء السيارة.

إذا لم يلمس الغطاء كرات الألومونيوم فأنت في حاجة إلى جعل لفة طعامك أكثر سمكا من هذه الكرات للحفاظ عليها من السقوط، أما إذا اصطدمت الكرات بالغطاء بشدة فعليك جعلها أقل سمكا.

وعن مسابقة الحلقة سأل الفاسي عمن هو مقدم برنامج "توب جير" في نسخته الإنجليزية، وللاشتراك في المسابقة بإمكان المستمعين إرسال رسائل SMS متضمنة الاسم الثنائي للمشترك على الأرقام التالية (إس تي سي 88844، موبايلي 630530، زين 733733).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل