المحتوى الرئيسى

إخلاء سبيل الجابرى المحبوس على خلفية موقعة الجمل بكفالة لمرضه بالسرطان

06/16 13:58

القاهرة:- أصدرت محكمة جنيات القاهرة قرار بالإفراج عن عبد الناصر الجابري، النائب البرلماني السابق، بكفالة قدرها 200 ألف جنيه، على خلفية اتهامه في قضية قتل المتظاهرين يومي 2، 3 فبراير الماضي، المعروفة اعلاميا بـ"موقعة الجمل".

وكان الجابري قد وصل إلى مقر وزارة العدل، صباح اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة في سيارة إسعاف، لاستكمال التحقيقات معه في اتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين السلميين.

ومن جانبهم أعلن محاميي الجابري عن عزمهما تقديم طلب بالرأفة إلى المستشار محمود السبروت، القاضي المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في الواقعة، مرفقا بتقارير اللجنة الطبية الثلاثية التي أعدته حول حالته الصحية، وإخلاء سبيل الجابري نظير كفالة مالية نظرا لسوء حالته الصحية، ورفض مستشفيات وزارة الصحة ومراكز الأورام استقباله لصعوبة تأمينها، بعد مخاطبة إدارة سجن طرة إلى عدد من المراكز الطبية لأمراض تليف الكبد والأورام لنقل الجابري من مستشفى السجن التي يرقد بها بسبب سوء حالته وضعف الإمكانيات بها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد رفضت، السبت الماضي، التظلم المقدم من الجابري على قرار حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، من جهته خاطب المستشار السبروت وزارة الدفاع لاستقباله في مستشفياتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل