المحتوى الرئيسى

زمن الصراع

06/16 12:59

محمد الجوكر

يبدو أن كل الاتصالات بين الرابطة واتحاد الكرة، دخلت الطريق المسدود، وأصبح الصراع علنياً وواضحاً بين أكبر هيئتين كرويتين، فقد جاءت تصريحات الدكتور طارق الطاير رئيس رابطة المحترفين، على غير العادة، حيث خرج عن صمته المعروف ووجه ملاحظات وانتقادات قوية حول سياسة اتحاد الكرة.

وهي تصريحات صدرت من رجل مسؤول كروي، بدا منها عدم ارتياحه لجو العمل، وهي تعد ظاهرة خطيرة تهدد الكرة الإماراتية، طالما الخلاف هو بين أهم مؤسستين كرويتين، ومعه سوف يختل التوازن كثيراً حول آلية العمل بينهما مستقبلاً، ومنذ طبقنا الاحتراف الوهمي قبل ثلاث سنوات ونحن نجري ونهرول، كأن الاحتراف في بلادنا سيقلب الأوضاع رأساً على عقب، وحدث العكس، فقد تراجعنا كثيراً من الناحية الفنية، وإن كان هناك تطور في العملية الإدارية والتنظيمية.

وهذه حقيقة، ولكن فائدته ضعيفة من حيث المستوى الفني العام، وهو ما نبحث عنه في تطوير برامجنا ومسابقاتنا، فأصبحت لدينا جهتان، وكل جهة منهما في واد، والأندية في واد آخر، وتلك هي الكارثة، رغم أننا شكلنا لجاناً متعددة، ومنها لجنة مشتركة لدراسة تعديل لوائح رابطة المحترفين وإزالة الخلافات الواقعة بين الطرفين.

وقلنا يومها إنها تشكل وفقاً للتوجهات التي تخدم اللعبة في المرحلة الحالية والمستقبلية، حرصاً من رئيسي الاتحاد والرابطة على إنهاء الخلافات، وإيجاد أرضية تعاون تساعد على تطوير اللوائح، بما يتوافق مع منظومة قوانين اللعبة بالاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وبما يتناسب مع الخصائص المحلية للكرة الإماراتية.

* تصريحات الدكتور الطاير تبين استياءه مما سماه العمل الفردي دون الرجوع للرابطة، كما عبر عن رفضه للغة التهديد السابقة، التي صدرت من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ووصل الأمر إلى حد أن وصف البعض ورش العمل بـ«الكوفي شوب» و«هذه قوية وايد»!

وهذا تحفظ عليه الكثيرون مما قاله، وأما بقية النقاط فنتفق معه في بعضها، وله الحق فيها، ونختلف في بعضها، فالقضية تبدو واضحة للعيان منذ محاولة تغيير اسم الرابطة للعودة للمسمى القديم، لأن الهيئة أعلنت من قبل أنها ستقوم بإلغاء إشهار الرابطة نفسها، في تطور نتج عنه الصدام الحالي بين الطرفين، فهناك انزعاج بين الطرفين ونعتقد بأن المطلب القانوني القائم هو عودة الجمعية العمومية، التي سبق وأن وافقت عليه الأندية بالإجماع بتغيير المسمى إلى رابطة كرة القدم الإماراتية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل