المحتوى الرئيسى

الجيش يوسع حملته شمال سوريا

06/16 16:59


بدأ الجيش السوري نشر قواته على مداخل مدينة خان شيخون التابعة لمحافظة إدلب شمال غرب البلاد مع استمرار الحملة العسكرية والأمنية التي بدأها في المحافظة، حيث نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن القوات السورية تطلق النار بشكل عشوائي على مشارف بلدة معرة النعمان بنفس المحافظة.

وأفاد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن بانتشار "عشرات الدبابات والمدرعات وناقلات الجنود وحافلات تقل جنودا وعناصر من مكافحة الإرهاب على مداخل مدينة خان شيخون التابعة لمحافظة إدلب والقريبة من حماة".

وأضاف في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "تم إنزال عدد كبير من الجنود الذين ما لبثوا أن دخلوا المدينة" مشيرا إلى أن "ذلك يأتي في إطار استمرار الحملة الأمنية والعسكرية التي بدأت في ريف إدلب".

في تطور متصل نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان أن القوات السورية تطلق النار بشكل عشوائي على مشارف بلدة معرة النعمان لبث الرعب في قلوب السكان, وذلك ما أدى إلى فرار المزيد منهم.

وقال شهود عيان إن رتلا مدرعا وصل إلى قرية مانتاس على بعد 15 كلم شرقي معرة النعمان, بينما يتمركز رتل آخر عند قرية الخوين على بعد 20 كلم غربي البلدة. كما قال الشهود إنه يتم إنزال قوات بالمروحيات على بعد كيلومترين اثنين من معرة النعمان.

وكان الآلاف من سكان  البلدة  قد بدؤوا فى الفرار منها  قبل يومين أمام زحف الجيش نحوها.

وقال الشهود إن مكبرات الصوت بمساجد معرة النعمان والتي تقع على الطريق السريع الذي يربط العاصمة دمشق بحلب ثانية المدن السورية الكبرى، كانت تحذر السكان من اقتراب قوات الجيش وتدعوهم للنجاة بأرواحهم وعائلاتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل