المحتوى الرئيسى

اختيار مصر عضوًا بالمكتب التنفيذى لمجلس وزراء المياه العربى

06/16 12:35

أعلن الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، أن المكتب التنفيذى للمجلس الوزارى العربى اتخذ فى اجتماعه، أمس، بمقر جامعة الدول العربية عدة قرارات مهمة فى مقدمتها اعتماد إستراتيجية الأمن المائى العربى لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للبلدان العربية، واختيار مصر عضوًا بالمكتب التنفيذى للمجلس الوزارى العربى للمياه لمدة عامين آخرين - وهى المرة الأولى التى يتم اختيارها لدورتين متتاليتين.

كما تم اختيار مصر عضوًا فى لجنة تحكيم جائزة المجلس الوزارى العربى للمياه، وتم تخصيص جائزة من المجلس الوزارى العربى فى مجال رفع كفاءة استخدامات المياه فى مجال الشرب والرى.

وأوضح العطفى أن هذا الاختيار يعكس مكانة مصر، والدور التى تلعبه على الصعيدين العربى والإقليمى، إضافة إلى أنها تعكس أيضا تقدير العرب للثورة البيضاء التى اضطلع بها شباب وشعب مصر، وأصبحت مثالا يحتذى بها.

وأشار إلى أنه فى ظل التحديات العديدة التى يواجهها قطاع المياه فى العالم العربى كان هناك حتمية بناء إستراتيجية توحد جهود الدول بما يخدم الأمن المائى والغذائى على المستوى العربى والدولى، وأن هذه الإستراتيجية لها أهداف محددة، ومحاور رئيسية وتعد دليلا استرشاديًا، من أجل تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد المائية، وحمايتها من التلوث والهدر، والحفاظ على الحقوق المائية العربية.. وأضاف أنه تم الاتفاق على التنسيق الكامل بين الدول العربية لطرح رؤية مشتركة لقضايا المياه فى الوطن العربى خلال فعاليات المنتدى العالمى السادس للمياه مرسيليا – فرنسا فى مارس 2012، موجهاً فى هذا الصدد إلى أهمية تضافر الجهود من أجل توفير الأموال لزيادة حجم الاستثمارات فى مجال المياه وتنفيذ المشروعات التى جاءت على رأس أولويات المجلس والخاصة بإدارة الموارد المائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل