المحتوى الرئيسى

الفخراني يطالب بتحويل أعضاء اللجنة العليا للانتخابات السابقة لمجلس الصلاحية

06/16 12:35

أقام المهندس حمدي الفخراني صاحب دعوي مدينتي، دعوي قضائية جديدة يطالب فيها وزير العدل بتحويل أعضاء اللجنة العليا للاتخابات التي أدارت انتخابات الشعب والشوري الماضية، إلى مجلس الصلاحية، لإضفائهم الشرعية على انتخابات مزورة بنص القانون، وباعتراف المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وجاء في عريضة الدعوى التي حصلت "الدستور الأصلي" علي نسخة منها، أن اللجنة رفضت تنفيذ الأحكام القضائية ببطلان اجراءات معظم الدوائر الانتخابية،ولعبت دور المحلل في تزوير الانتحابات السابقة،واعلانها التيجة بفوز مرشحي الحزب الوطني رغم علمها اليقيني بتزوير الانتخابات التي خرجت مصر بكل طوائفها لرفضها في ثورة 25يناير،وهو مااستجاب له المجلس الأعلي للقوات المسلحة باعلان الغاء هذه الانتخابات.

وأكد الفخراني في تصريح خاص"للدستور الأصلي" أن حكم الادارية العليا بحل الحز الوطني،هو اعتراف قضائي  أخر بأن الانتخابات الاخيرة كانت مزورة،بدليل ماجاءفي منطوق حكم الحل بأن هذا الحزب ونوابه زوروا الانتخابات وأفسدوا الحياة السياسية في مصر،وبرغم ذلك مازال هؤلاء المستشارين والقضاه أعضاء اللجنة يمارسون عملهم في دوائرهم بعد الثورة رغم ما قاموا به من أفعال مخالفة للقانون.

وأضاف أنه لم يتهم أشخاص بعينهم، ولكن أراد من هذه الدعوى أن يحدد التفتيش القضائي ومجلس الصلاحية باعثبارهما القاضي الطبيعي للقضاه،من تورط منهم في تزوير الانتخابات الأخيرة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل