المحتوى الرئيسى

“جوجل” تطرح جهاز كمبيوتر دفتري يعمل بنظام التشغيل “كورم”

06/16 12:29

بدأ مساء أمس الأربعاء رسميا بيع أول أجهزة كمبيوتر دفتري (محمول) تعمل بنظام التشغيل “كروم” الذي تنتجه جوجل صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت في العالم.

تأتي هذه الخطوة في إطار محاولات الشركة الأمريكية استقطاب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بعيدا عن أنظمة التشغيل الشهيرة ذات الخصائص المتعددة إلى نظام التشغيل البسيط كروم الذي يركز على الوظائف التي يحتاج إليها مستخدمو الإنترنت بشكل أساسي.

ينافس الجهاز الجديد “كروم بوك” أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة مثل “آي باد” الذي تنتجه آبل وأجهزة سامسونج وآيسر.

يتراوح سعر الجهاز بين 350 و500 دولارا في الولايات المتحدة.

وذكرت جوجل أنها طرحت الجهاز للبيع أيضا في أسواق بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا وهولندا.

وأضافت أنه “تم تصميم كروم بوكس وتجهيزه للإنترنت حيث تمضي بالفعل أغلب وقتك مع الكمبيوتر على الإنترنت.. وستحصل على جهاز أسرع وأبسط وأكثر تأمينا للاتصال بالإنترنت دون الكثير من المتاعب التي تواجهها مع الأجهزة العادية”.

وفي حين تم تزويد أجهزة كروم بوك بكاميرا ويب ومنفذ جهاز الاتصال بالإنترنت، الا انها لا تحتوي على قرص صلب لتخزين البيانات على أساس أن كل أنشطة المستخدم ستتم عبر الإنترنت، فالمستخدمون يخزنون بياناتهم على أجهزة خوادم شبكة الإنترنت باستخدام برامج جوجل المجانية مثل “بيكاسا” لتخزين الصور و”جي ميل” للبريد الإلكتروني و”جوجل دوكس″ لملفات النصوص والجداول.

يتم تنشيط الجهاز باستخدام تقنية الدخول إلى شبكة خدمات جوجل عبر الإنترنت وهو ما يعني أن كل الملفات والتفضيلات الخاصة بالمستخدم تظل متاحة أمامه مهما كان الجهاز الذي يستخدمه.

نقلاً عن الرؤية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل