المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة: طرح 21 ألف فدان للاستثمار الزراعي والسياحي بالواحات البحرية قريباً

06/16 12:25

تعهد الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة بتقنين أوضاع ملاك الأراضي والمنازل من  أبناء الواحات، وذلك بعد عرضها على مجلس الوزراء للحد من المشكلات المزمنة التي يعانيها أهالي الواحات، ولوقف نزيف التعدي على الأراضي وعلي أملاك الدولة.

وقال خلال افتتاح فعاليات مهرجان «محبي الصحراء» بمشاركة شباب ائتلاف الثورة، سنبحث مع معهد بحوث المياة احتياطي المياه الجوفية بالواحات لنتعرف علي المخزون الحقيقي للمياه بالمنطقة، بحيث لا ندخل في مشروعات وننفق الملايين ثم نفاجأ بقلة أو ندرة المياه بالمنطقة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي أداره نائبه اللواء أسامة شمعة، استمعت لمطالب الأهالي، وخاصة الشباب، واكتشتف أن معظمها متكرر ونحن من جانبنا سنبذل قصارى جهدنا لتلبية هذه المطالب، بما لا يخالف القانون والدستور، وحسب قدرة المحافظة، مشيراً إلى أن الإنتهاء من مبنى وحدة المرور الجديدة بالواحات سيساهم في إنهاء تراخيص 3 آلاف سيارة و5 آلاف دراجة بخارية، وأضاف  أن افتتاح وحدة المرور نال اعجاب الأهالي لأنه رفع عن كاهلهم عبء كبير ومشقة السفر للقاهرة للحصول علي التراخيص اللازمة.

وأكد عبد الرحمن، أنه سيتم طرح 21 الف فدان خلال الفترة القادمة للسياحة العلاجية والاستثمار الزراعي والخدمي بالواحات البحرية، مؤكداً أن المحافظة تعمل حالياً لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، لوضعها أمام مجلس الوزراء، وهو ما يعود على المنطقة بالنفع.

وقال: الواحات البحرية مازالت تستحق المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات، خاصة أن المحافظة تنعم بموارد متعددة، جديرة بأن تقوم على أكتافها صناعات متعددة وخاصة الحديد والصلب والصناعات الغذائية.

ولفت عبد الرحمن، إلى أن المحافظة بصدد دراسة ردم ترعة الزمر للقضاء نهائياً علي التلوث، بمساعدة وزارة التعاون الدولي، والتنسيق مع وزارتي الري والزراعة، مشيراً إلى  ان المشروعات الجديدة التي تم إقامتها في الواحات تم ضخ استثمارات فيها بقيمة 10 ملايين جنيه، بهدف النهوض بالخدمات، وأضاف «نتمنى أن يقبل المستثمرون خلال الفترة القادمة للقضاء علي الفقر والبطالة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل