المحتوى الرئيسى

> 7 آلاف طن تراجعاً في استيراد اللحوم شهرياً

06/16 21:06

كشف تقرير لرابطة مستوردي اللحوم عن تراجع الكميات المستوردة من اللحوم إلي 3 آلاف طن شهريًا مقارنة بـ20 ألف طن قبل ثورة 25 يناير وحذرت الرابطة عن حدوث أزمة في المعروض خلال شهر رمضان واشتعال الأسعار.

وقال علاء رضوان رئيس الرابطة لـ«روزاليوسف»: إن تراجع الكميات المستوردة من اللحوم يرجع إلي ارتفاع تكاليف الشحن بعد زيادة التأمين علي البضائع بنسبة 100% فضلاً عن وجود عقبات في فتح الاعتمادات البنكية نظرًا لتصنيف السوق المصرية علي أنه خطر.

وأكد رضوان أن أسعار اللحوم شهدت قفزة كبيرة خلال تعاملات الشهر الجاري حيث ارتفعت اللحوم البرازيلية من 25 ـ 30 ألف جنيه والهندية من 24 ـ 27 ألف جنيه وأضاف أن إجمالي الكميات التي يتم استيرادها من اللحوم سنويا يصل إلي نحو 350 ألف طن وأوضح رضوان أن فتح باب الاستيراد من السودان وإثيوبيا لن يحل الأزمة مطالبًا باستيراد الأبقار والعجول الحية من تلك الدول لذبحها بمجازر المحافظات المصرية.

وقال رئيس رابطة مستوردي اللحوم إن قرار وزير الزراعة بإلغاء سفر اللجان البيطرية إلي دول أوروبا وأمريكا والهند سوف يتسبب في انتشار اللحوم المصابة بالساركوسيست لافتًا إلي أن الموانئ تتكدس حاليا باللحوم المصابة بطفيل الساركوسيست الذي لم يتم الإفراج عنها.

وطالب رضوان بعودة سفر اللجان مع الشركات المستوردة خاصة أن بعض المجازر الهندية التي يتم الاسيتراد منها غير مطابقة للمواصفات ولا تصلح للاستهلاك الآدمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل