المحتوى الرئيسى

صحف العالم: دعوات لاحتجاجات ضد الأسد في العواصم العربية

06/16 12:09

 

 واصلت الصحف العالمية تغطيتها للأحداث في منطقة الشرق الأوسط، بما تمور به من أحداث، خصوصاً في كل من سوريا واليمن وليبيا، حيث تتصاعد الأحداث بشكل غير عادي، وتحديداً على الحدود التركية السورية، حيث يتدفق آلاف اللاجئين هرباً من العمليات العسكرية السورية.

التليغراف

تحت عنوان "الثوار السوريون يدعون لموجة من الاحتجاجات في العواصم العربية" تقول:

إن جماعات المعارضة السورية تخطط لشن موجة جديدة من الاحتجاجات في العواصم العربية لدفع الرئيس السوري بشار الأسد للتنحي عن السلطة عن طريق تحفيز الغضب الدولي على العنف المفرط في قمع المتظاهرين المسالمين.

ويعمل المنظمون على جعل الأسبوع الأول من يوليو/تموز المقبل أسبوعاً للاحتجاجات على أمل إقناع الحكومات العربية بالابتعاد عن النظام الحاكم في دمشق، بحسب ما ذكره الناشط البارز وسام طريف.

نيويورك تايمز

تحت عنوان "امرأة مسلمة تسعى لرئاسة مصر" كتبت الصحيفة تقول

إن بثينة كامل الناشطة والمذيعة التلفزيونية باتت أول امرأة تخوض الانتخابات الرئاسية في مصر، أما شعار حملتها الانتخابية فهو "أجندتي هي مصر."

وكانت بثينة قد أسست مع سيدتين أخريين موقع "شايفين دوت كوم"، وهي مجموعة هدفها مراقبة الانتخابات البرلمانية في مصر، وذلك في العام 2005، وفي العام 2006، اختارت بثينة التوقف عن قراءة الأخبار في التلفزيون  الحكومي، وتركته، وقالت لاحقاً إن وظيفتها هي الاستماع للناس وهو الدور الذي تعتقد أنه لائم أكثر في الحياة السياسية.

هآريتس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل