المحتوى الرئيسى

السمان: غالبية معتصمي مخيمات السلام حصلوا على شقق وباعوها

06/16 22:45

كتب- أيمن شعبان:


أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، أن نحو 620 متظاهراً من معتصمي ''مخيمات السلام'' حصلوا بالفعل على وحدات سكنية منذ عدة سنوات وقاموا ببيعها مرة أخرى بعد الحصول عليها من محافظة القاهرة.

وأضاف السمان  بحسب ما نقلته بعض التقارير الصحفية:'' إنهم معتصمون منذ عشرات الأيام، وأطلقوا على أنفسهم أصحاب مخيمات السلام، مطالبين بوحدات سكنية، بدعوى عدم وجود مأوى لهم سوى المخيمات''.

وكشف السمان بحسب التقارير، عن امتلاك محافظة القاهرة ما يثبت أنها سلمت معظم هؤلاء المعتصمين وحدات سكنية منذ سنوات، وأن المحافظة تمتلك أصول عقود التسليم، فضلاً عن امتلاكها لأصول عقود البيع التي دونها المعتصمون أنفسهم مع من باعوا إليهم الوحدات السكنية منذ سنوات.

ونسبت التقارير للسمان قوله:  أن غالبية الموجودين الآن أمام ماسبيرو ومن قاموا بقطع الطريق واعتدوا على المارة، يمارسون أساليب غير مشروعة''.

إلى ذلك، بدأت محافظة القاهرة، الخميس، تسليم عقود الوحدات السكنية للمستحقين من ساكني مخيمات الإيواء بمدينة السلام وعددهم 126 حالة تبين من خلال إجراء البحوث استحقاقهم للوحدات، وتسليم العقود لمن أنهى إجراءاته وسدد قيمة التأمين والتي تم تخفيضها إلى 2000 جنيه بدلا من 5000 جنيه.

وصرح محافظ القاهرة عبد القوي خليفة، بأن الوحدات السكنية التي تم تسليمها للمستحقين كانت مغتصبة من قبل بعض الخارجين على القانون والبلطجية خلال أحداث ثورة يناير، وتعرضت لسرقة بعض محتوياتها من شبابيك وأبواب وأدوات صحية وغيرها، وتم استعادة الوحدات منهم وتسليمها للمستحقين من أبناء مدينة السلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل