المحتوى الرئيسى

خفض مقدمات الشقق للمستحقين من معتصمي "ماسبيرو"

06/16 13:07

القاهرة: أعلن الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة عن تخفيض مقدم استلام الوحدات السكنية المقررة لـ126 اسرة من المعتصمين امام ماسبيرو من 5 آلاف جنيه إلى ألفي جنيه فقط وعقد إيجار ممتد بـ 73 جنيها شهريا فقط مراعاة للظروف الاجتماعية لهم ، في حين هدد المعتصمون باستمرار تواجدهم أمام مبنى التليفزيون حتى يتسلموا الوحدات السكنية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بعدد من ممثلي المعتصمين في مكتبه الأربعاء حيث اكد لهم انه تم التأكد من أحقية 126 اسرة للوحدات ويجري تسليمها لهم وحوالي50 حالة لم يستدل عليهم من خلال العناوين التي سجلوها في استمارة البحث وتم منحهم فرصة اخري لدراسة حالاتهم، اما الباقون ويمثلون حوالي 600 اسرة فتبين ان معظمهم غير مستحق وحتي هؤلاء يمكنهم التقدم بتظلمات لاعادة فحص حالاتهم مرة اخري من خلال تقديم التظلم علي صندوق بريد 22 رئيسي القاهرة.

وأكد المحافظ حسبما جاء بموقع "أخبار مصر" ان عدد الوحدات محدود ولا يكفي جميع المطالبين وكان لابد من وضع أولويات وضوابط واشتراطات لتوزيع الوحدات بمنتهي الشفافية والعدالة ونفي المحافظ ما يشاع عن تجاهل طلبات المواطنين . مؤكدا ان كل ملف يتم تسجيله اليكترونيا والتعامل معه بجدية والرد علي صاحبه بأحقيته من عدمها.

من جانبهم هدد المعتصمون من أهالي مدينة السلام والنهضة بالاستمرار فى نصب خيامهم وتكرار قطع طريق الكورنيش أمام مبنى الاذاعة والتليفزيون حتى قيام محافظ القاهرة عبدالقوي خليفة بتسليمهم الوحدات السكنية الخاصة بهم، مؤكدين توافر الشروط اللازمة لحصولهم على هذه الوحدات.

وأكد المحتجون خلال حديثهم لـ"أخبار مصر" مساء الاربعاء- أن اعتصامهم هذا جاء بعد أن فاض الكيل من طرق التلاعب بهم وعدم المصدقية من المسئولين فى محافظة القاهرة، موضحين ان هناك اكثر من 6000 أسرة مشردة بسبب عدم وجود وحدات سكنية لهم وأن هناك الالاف من هذه الوحدات قائمة دون ان يسكنها احد .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل