المحتوى الرئيسى

اختتام أيام الثقافة الروسية بالإسكندرية

06/16 11:37

أحمد عبد الحافظ-الإسكندرية

تختتم اليوم بمكتبة الإسكندرية فعاليات "أيام الثقافة الروسية" التي امتدت على مدى خمسة أيام من 12 إلى 16 يونيو/حزيران الجاري، وشملت معارض ومهرجانات وحفلات ثقافية وفنية، في إطار مشروع "رسالة ثقافية متبادلة "لدعم العلاقات الثقافية بين الشعبين الروسي والمصري.

وافتتحت هذه الفعاليات التي حظيت بحضور متميز من الجانبين بإزاحة الستار عن تمثال الأديب والشاعر الروسي الكلاسيكي ألكسندر بوشكين الذي أهداه لمكتبة الإسكندرية الفنان الروسي غريغوري بوتوتسكي، مؤسس ورئيس أكاديمية طيبة الدولية المعنية بنشر السلام والتفاهم والصداقة بين الأمم والشعوب.

وضمت الفعاليات أيضا توقيع اتفاقية تفاهم بين مكتبة الإسكندرية ومركز التعاون في المجالات الإنسانية، إلى جانب افتتاح مهرجان للأفلام الوثائقية والقصيرة ومعرض للصور الفوتوغرافية لمصورين من روسيا ومصر، عرض كل منهم صورا عن مدينته من منظوره ووجهة نظره.

كما شملت الأنشطة معرضا للكتاب يتضمن "كتبا نادرة" كقصص للأطفال وكتب في الأدب الكلاسيكي الروسي، وآخر للأعمال الأدبية المصرية التي ترجمت للروسية بمشاركة عدد من دور النشر والمركز الثقافي الروسي، بالإضافة إلى تنظيم حفلات ثقافية وفنية ومائدة مستديرة تضم خبراء من البلدين لمناقشة العلاقات الثنائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

منى خليل: الأنشطة أفضل وسيلة للتعرف على الثقافات بين الدول (الجزيرة نت)