المحتوى الرئيسى

بالصور.. أشهر الطهاة العالميين فى حب مصر

06/16 11:13

تجمع عشرات من الطهاة العالميين تحت سفح الأهرامات، للمشاركة فى احتفالية عالمية لتنشيط السياحة شارك فيها أشهر الشيفات والطباخين المصريين وأبرزهم: الشيف أسامة السيد.



نظم الاحتفالية أمس جمعية الطهاة المصريين واتحاد الطباخين العالميين "World association of chefs societies"، وشارك فيها عدد من السياح.



بدأت الاحتفالية بقيام الطباخين بالطهى أسفل هرم خوفو، ثم توجهوا إلى البانوراما الموجودة فى الأهرامات لإلتقاط بعض الصور الفوتوغرافية.



ومن جانبه كشف الشيف أسامة عن قيامه بإفتتاح أول مدرسة للطهى فى مصر فى سبتمبر القادم، حيث قال إن هذه المدرسة سوف تكون أول المدارس التى تفتتح للطهى فى مصر والعالم العربى.



وأكد، "لليوم السابع"، أن هذه المبادرة التى إقترحها عدد من الطباخين المصريين شيئاً هاماً وأساسياً لتنشيط السياحة فى مصر، فى أعقاب أحداث الثورة.



وقال الطباخ السويدى، ماركوس أيتين، عضو اتحاد الطباخين العالميين، "لليوم السابع"، إن هناك أكثر من 30 دولة حول العالم تشارك فى هذه الاحتفالية، مضيفاً "إننا أردنا أن نأتى إلى مصر وللأهرامات لنطالب كل الناس فى العالم لينضموا إلينا ويساهموا فى عودة السياحة لمصر."



وأوضح أن مصر أكبر من كل ما يحدث على أرضها فى الوقت الحالى، وأنها ستستطيع أن تواجه الأزمة الحالية، مضيفاً "أصبحنا فخورين بالمصريين فى أعقاب ثورة يناير ونقول لهم: إلى الأمام".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل