المحتوى الرئيسى

"الأوروبي للاستثمار" يبدي استعداه لدعم مصر و تونس

06/16 10:40

بروكسيل: أكد نائب رئيس "البنك الأوروبي للاستثمار" استعداد المصرف لتمويل مزيد من المشاريع الإنمائية في كل من تونس ومصر، وفق توصيات الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الغنية الثماني.

وفي حديث لصحيفة "الحياة" اللندنية أعلن فيليب دي فونتين فيف أن البنك ينتظر تقديم الجهات المعنية في البلدين المشاريع التي تعتبرها أساسية للتنمية وفرص العمل،مطالبا بـ"الإصغاء إلى التونسيين والمصريين وتفادي صيغة الوصفات الجاهزة، إذ تقتضي التغيّرات الكبيرة احترام سيادة الشعوب".

وقال على هامش مؤتمر قدم خلاله التقرير السنوي لنشاط الآليات المالية الأورومتوسطية (فيميب): "تسلمت رسالة واضحة من رئيس الوزراء التونسي في أوائل آذار /مارس تؤكد تركيز الجهود لتنمية المناطق المحرومة وخلق فرص عمل".

وينتظر أن يوقع دو فونتين فيف اتفاقات مالية مع السلطات التونسية بنحو 160 مليون يورو في 24 حزيران /يونيو، وستستخدم القروض لتحديث الطرق الداخلية، غير الساحلية، التي تشق المناطق المحرومة.

ولفت المسؤول الأوروبي إلى أن البنك "يقدّم استثمارات لتونس تتراوح بين 400 مليون يورو و500 في السنة، وهو مستعد لاستثمارات اكبر بشرط أن تعرض السلطات والقطاع الخاص مزيداً من المشاريع" مشددا على أن الصعوبة تكمن الآن في الحكومة الموقتة، التي لا تستطيع توقيع التزامات تتجاوز موعد الانتخابات في أكتوبر تشرين الأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل