المحتوى الرئيسى

خبير: تقرير بنك الاستثمار العالمي بعدم التعامل في الأسهم المصرية غرضه سياسي

06/16 20:30

أكد محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز أن تقرير بنك الاستثمار العالمي الصادر أخيرا، الذي حذر المستثمرين من الاستثمار في السندات والأسهم المصرية، هو تقرير مبني علي الوضع السياسي وليس في خلل معين لمنظومة الاستثمار داخل سوق المال المصرية.
أشار إلى أن ذلك يتضح من رصد عام وطبيعي للوضع الاقتصادي بناء علي ما تشهده الساحة السياسية، حيث برر البنك توصيته بتدهور الوضع المالي في مصر والضغوط الشديدة علي الجنيه المصري وهي نتيجة طبيعية لمرحلة انتقالية تمر بها البلاد في الفترة الحالية.
كان بنك الاستثمار العالمي "UBS"، قد أصدر تقريرا يحذر المستثمرين من الاستثمار في السندات والأسهم المصرية مفضلاً الانتظار حتي صياغة دستور جديد في 2012.
برر البنك توصيته بتدهور الوضع المالي في مصر في ظل تخفيض تقييم الأسهم المصرية والضغوط الشديدة علي الجنيه المصري مع مزيد من التخفيضات المتوقعة للأسهم لتتداول السوق أقل من مستوي تداول مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.
وجاءت توصية بنك الاستثمار العالمي" UBS " مغايرة لتوقعات الأسواق، مع اتجاه بنوك الاستثمار العالمية إلي تحويل نظرتها لمصر من سلبية إلي إيجابية والتوصية بزيادة الاستثمار في مصر.
ونصح البنك بعدم الاستثمار في السندات الحكومية رغم ارتفاع العائد عليها وأرجع عدم تفضيله السندات المصرية إلي ضعف الوضع المالي لمصر رغم ارتفاع عائدها.


رابط دائم:

كلمات البحث:

تقرير| اسهم| عدم شراء

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل