المحتوى الرئيسى

عمال أسمنت بنى سويف المحالون للمعاش المبكر يفضون اعتصامهم بعد أسبوعين

06/16 10:50

فض عمال أسمنت بنى سويف "تيتان" المحالون للمعاش المبكر منذ عام 2003 اعتصامهم، بعد نحو أسبوعين من الاعتصام أمام بوابة المصنع بشرق النيل، تكبدت خلالها الشركة أكثر من 50 مليون جنيه خسائر، بسبب توقف نقل وتوزيع الإنتاج وعدم دخول المواد الخام من الطفلة والحجر الجيرى للمصنع.

وقد نجحت المفاوضات، التى تمت بمعرفة بعض القوى السياسية والأمنية والشعبية وأعضاء المجتمع المدنى، إلى جانب عدد من شباب ائتلاف الثورة فى إقناع العمال بفض الاعتصام، حرصا على مصلحة البلاد فى هذه الفترة الحرجة، التى يمر بها الاقتصاد المصرى ولا تحتمل أى توقف للإنتاج وإثارة البلبلة.

من ناحية أخرى استجابت شركة "تيتان" لمطالب الوسطاء، وتنازلت الإدارة عن جميع البلاغات المقدمة إلى المحامى العام والجهات الرسمية مقابل تعهد العاملين بعدم العودة مرة أخرى، للتجمهر أمام المصنع وتوقف الإنتاج، إلى جانب أن الشركة ملتزمة بتنفيذ أى أحكام قضائية تصدر فى هذا الشأن لصالح العمال.

كان عدد من العمال المحالين للمعاش المبكر قد دخولوا فى اعتصامهم مطالبين بما أسموه الحصول على بعض حقوقهم المتأخرة، إلا أن الشركة ردت بالمستندات، التى تفيد بحصول العمال على جميع مستحقاتهم فى ذلك الوقت، وأن هناك بعض الدعاوى القضائية لم يفصل فيها والشركة ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء.

حضر جلسة المفاوضات مساعد مدير الأمن ورئيس المباحث الجنائية واللواء إسماعيل طاحون السكرتير العام، وممثلون من نقابة المحامين وممثل عن جماعة الإخوان المسلمين ببنى سويف وعدد من نشطاء المجتمع المدنى وائتلاف الثورة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل