المحتوى الرئيسى

برنت ينتعش مقتربا من 114 دولارا

06/16 10:06

سنغافورة (رويترز) - انتعش النفط يوم الخميس مع ارتفاع مزيج برنت 0.8 بالمئة بعدما تكبد اكبر خسارة في عامين الجلسة السابقة مما أتاح فرص شراء على خلفية هبوط مخزونات الخام الامريكية وحالة عدم التيقن بشأن انتاج أوبك.

وارتفع خام برنت في عقد اغسطس اب وهو عقد أقرب استحقاق بعد انتهاء تداولات عقد يوليو تموز يوم الاربعاء 78 سنتا الى 113.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 0656 بتوقيت جرينتش بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط القياسي 35 سنتا الى 95.15 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط بعدما اقتفت اثر اسواق الاسهم هبوطا في وقت سابق من الاسبوع. وتراجعت الاسهم الاسيوية لادنى مستوياتها في نحو ثلاثة أشهر اليوم الخميس بفعل تفاقم أزمة ديون اليونان.

وهوى الخام الامريكي أكثر من أربعة بالمئة يوم الاربعاء الى 94.81 دولار مسجلا أدنى تسوية منذ 22 فبراير شباط بفعل بوادر على الضعف الاقتصادي اذ تراجع اداء قطاع الصناعات التحويلية على نحو غير متوقع في ولاية نيويورك وبفعل مخاوف بشان أزمة ديون اليونان.

وهبط برنت نحو ستة بالمئة يوم الاربعاء في ثاني أكبر خسارة يتكبدها في يوم واحد منذ ابريل نيسان 2009.

وقال بن وستمور محلل السلع الاولية في بنك استراليا الوطني "هناك بعض عمليات الشراء بعد الهبوط الكبير أمس."

واظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء تراجع مخزونات الخام الامريكي 3.4 مليون برميل الاسبوع الماضي وهو اكثر من مثلي المتوقع. ومازالت المخزونات اعلى من متوسطها في خمس سنوات بسبعة بالمئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل