المحتوى الرئيسى

العاهل الأردني : عام 2011 سيكون سيئا جدا بالنسبة للسلام

06/16 10:52

عمان: اعرب العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الخميس عن اعتقاده بأن "عام 2011 سيكون سيئا جدا" بالنسبة للسلام في الشرق الاوسط ،مشيرا الى احتمال "حل الدولة الواحدة".

وقال الملك عبد الله الثاني في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية نشرت في عددها الصادر اليوم ان "عام 2011، بحسب اعتقادي، سيكون سيئا جدا بالنسبة للسلام" في الشرق الاوسط، مشيرا الى انه "ان لم يكن هناك حل على اساس دولتين فسيكون هناك حل على اساس دولة واحدة".

لكنه تساءل "بعد ذلك، هل ستكون دولة فصل عنصري ام ستكون ديمقراطية؟". واعرب العاهل الاردني عن تشاؤمه قائلا "على الرغم من اننا سوف نستمر في محاولة اعادة الطرفين (الفلسطيني والاسرائيلي) الى طاولة المفاوضات، انا اكثر تشاؤما من اي وقت مضى خلال السنوات الاحدى عشرة الماضية".

ولا تزال المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين متوقفة منذ ايلول/سبتمبر الماضي. ويعتزم الفلسطينيون طلب الاعتراف بدولة فلسطينية ضمن حدود 1967 في الامم المتحدة خلال الدورة السنوية للجمعية العامة بسبب تعطل المفاوضات مع اسرائيل. لكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اعلن انه يريد جمع "غالبية معنوية" تضم ثلاثين دولة على الاقل معارضة لاعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل