المحتوى الرئيسى

3 نقابات فنية تدعو إلى مليونية لوقف انتخاباتها

06/16 22:40

رغم أن عدد أعضاء النقابات الفنية الثلاث «السينمائية والتمثيلية والموسيقية» لم يصل إلى المليون بعد، فإن دعوة أطلقها عدد من أعضاء النقابات الخميس  لتنظيم مظاهرة مليونية، الجمعة، تشارك فيها الجمعيات العمومية للنقابات أمام مسرح السلام، الذى ستعقد فيه انتخابات نقابة المهن التمثيلية، للدعوة إلى تأجيل انتخابات النقابات لحين تنقية كشوف الناخبين من الأسماء المخالفة.

قال ممدوح الليثى: «20 شخصاً صدرت قرارات بوقفهم عن العمل النقابى، هم الذين يتبنون هذه الدعوة»، نافياً أن تكون الدعوة للمظاهرة صادرة عن اتحاد النقابات، وأضاف: «عندما علمنا بخبر عقد نقابة المحامين مؤتمراً حول النقابات الفنية طلبنا المشاركة وتحويله إلى ندوة نتبادل فيها الآراء، لكنهم رفضوا وطلبوا أن يتحدث الـ20 شخصاً الموقوفون دون أن يستمعوا لوجهة النظر الأخرى»، نافياً أن يكون طلب من نقيب المحامين إلغاء المؤتمر، وقال: «المؤتمر عقد ولم يتم منعه كما أشيع.. أعرف من التى تروج لهذه الشائعات».

وأكد أشرف عبدالغفور، المرشح لمنصب نقيب الممثلين، أن ما تردد حول إقامة مظاهرة لتأجيل الانتخابات أمر غير معقول، لأن مجلس الدولة هو الجهة الوحيدة التى منحها القانون حق تأجيل الانتخابات المهنية، باعتباره الجهة الوحيدة المشرفة على الانتخابات، ولها الحق فى التأجيل إذا وجدت أن هناك خللاً فى جداول الانتخابات، وعدا ذلك مجرد كلام مرسل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل