المحتوى الرئيسى

ثوار النقابات الفنية يعتزمون رفع دعوى ضد الليثى

06/16 16:20

استقر منظمو مؤتمر ائتلاف ثوار النقابات الفنية على عمل تفويض لبعض المحامين برفع دعوى أمام مجلس الدولة لرفض ترشيح مسعد فودة فى انتخابات نقابة المهن السينمائية وعزل ممدوح الليثى من العمل السياسى بناء على قانون القدر السياسى رقم 344 لسنة 52، وشمل القرار أيضا د.أشرف زكى قبل أن يعلن عن انسحابه أمس من الترشح لمنصب نقيب المهن التمثيلية، ووقع على القرار معظم الفنانين المتواجدين بالمؤتمر.

وصرح الفنان سامى مغاورى بأنه يبغض أى وجه يتبع النظام السابق داخل أروقة النقابات الفنية ووصفهم بالفشلة والمأجورين على الثورة، وأضاف لابد من رفع قرار عاجل للجهات الإدارية يمنع هؤلاء الفلول من التربص مرة أخرى داخل النقابات.

أما الفنانة فردوس عبد الحميد فقالت لا يمكن أن نسمح للفلول بأن يتسللوا لنا مرة أخرى، وأكدت أن النقابات المهنية الفنية فى مصر تمثل جزءا كبيرا من أدوات الشعب المصرى وتعتبر دولة مصغرة داخل الدولة، لذلك لابد أن يكون ممثلوها من أصحاب المواقف النبيلة.

واستغربت فردوس من جرأة إتباع النظام السابق للظهور فى العمل العام مرة أخرى، بعدما سببوه من معاناة بتواطئهم مع النظام البائد.


وقالت المخرجة مها عرام: نحن معشر السينمائيين والممثلين نطالب بعمل مليونية جديدة يوم الجمعة، أمام مسرح السلام لمنع ظهور الفلول مرة أخرى ورفض إجراء أى انتخابات بمسرح السلام، لأنهم يقومون فيه بالتزوير عن طريق أبوابه الخلفية التى يتم تبديل الصناديق من خلالها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل