المحتوى الرئيسى

ضبط 1075 هارباً من أحكام وسجون فى القاهرة والمحافظات

06/16 20:51

واصلت أجهزة الأمن فى وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية فى مختلف محافظات الجمهورية، لإعادة الانضباط إلى الشارع، وإحكام السيطرة على البلطجية والمسجلين خطر، وضبط الهاربين من السجون، وتنفيذ الأحكام القضائية.

فى القاهرة، شنت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء محسن مراد، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، حملة أمنية فى مدينة نصر، بقيادة المقدم أحمد هيبة، رئيس المباحث، ومصر الجديدة، بقيادة المقدم محمد يوسف، رئيس المباحث، وفى مناطق النهضة والسلام أول، بإشراف العميد محمد توفيق، رئيس قطاع الشرق، أسفرت عن ضبط 70 متهماً هارباً من تنفيذ أحكام قضائية، و12 قطعة سلاح متنوعة، و17 قضية مخدرات.. تحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة المختصة التى تولت التحقيق.

وفى الجيزة، ألقى القبض على 5 هاربين من أحكام بالمؤبد فى قضايا مخدرات، وتحررت المحاضر اللازمة وتم إخطار النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية لترحيلهم إلى السجون.. وكان اللواء عابدين يوسف، مساعد الوزير لأمن الجيزة، قد تلقى إخطاراً من اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة للمباحث، مفاده ضبط 5 هاربين من تنفيذ أحكام بالمؤبد فى قضايا مخدرات.

وفى السويس، أبلغت مصلحة أمن الموانئ بسرقة بعض محتويات إحدى البواخر أثناء وقوفها بغاطس ميناء السويس البحرى، وتم وضع خطة بحث لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وأسفرت عن أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلاً عصابياً مكوناً من 5 أفراد من ذوى المعلومات الجنائية تخصص نشاطهم فى ارتكاب جرائم السرقات من داخل البواخر الراسية بالغاطس الخارجى للميناء والعابرة لقناة السويس عن طريق النزول من المناطق الساحلية الممتدة خارج نطاق اختصاص مصلحة أمن الموانئ باستخدام فلوكات مزودة بموتور والصعود عليها عن طريق فتحة الجنزير. ألقى القبض على 2 من بينهم، بإحدى الفلوكات وبحوزتهما 2 أسطوانة تنفس، وبدلة شخصية للحماية الكيماوية، ومبلغ مالى، وكمية من العقاقير المخدرة. وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع باقى أفراد التشكيل وأن المضبوطات من ضمن المسروقات والمبلغ النقدى من حصيلة بيع باقى المسروقات والأقراص المخدرة بقصد التعاطى.. وبعرض المضبوطات على المبلغ تعرف عليها وأقر بأنها ضمن المسروقات.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العسكرية للتحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين والمسروقات التى تم التصرف فيها بالبيع.

وفى كفر الشيخ، ألقى القبض على ألف هارب من تنفيذ أحكام قضائية، وسجون، و21 قضية مخدرات و9 قضايا سلاح أبيض.. كما حررت إدارة المرور 350 مخالفة مرورية لسائقين مخالفين خلال اليومين الماضيين، شملت مركبات دون لوحات والسير عكس الاتجاه وتجاوز السرعة المقررة وانتهاء الرخصة والتحدث فى المحمول.

نرشح لك

Comments

عاجل