المحتوى الرئيسى

لا للكرش.. في ست وصفات طبيعية

06/16 09:05

البطن أو "الكرش" من أكثر المناطق في الجسم التي تؤرق السيدات والرجال على حد سواء، وتؤثر على مظهرهم العام بالسلب، مما قد يجعلهم غير راضين عن شكل أجسامهم.

وحتى تتخلصي من الكرش سريعا يمكنكِ تجربة أي من تلك الوصفات الطبيعية التي تتكون من مقادير عشبية سهلة التحضير لا تستلزم سوى دقائق لإعدادها، ولكن لا تنسي المواظبة على أداء التمارين الرياضية الخاصة بتلك المنطقة.

وجميع الأعشاب المذكورة في الوصفات الآتية متوافرة لدى محلات العطارة أو أقسام الأعشاب في المحلات التجارية الكبيرة "هايبر".

بذور الشمر

الطريقة: ضعي ملعقة متوسطة من بذور الشمر في وعاء به ماء، واتركيه على النار حتى الغليان، ثم صفيه واشربي منه كوبا كل صباح ومساء.

شاي أخضر صيني + مرامية + بابونج + سنا أو سنامكي + قرفة

الطريقة: ضعي ملعقة صغيرة من كل نوع أعشاب، وانقعيها في ماء واتركيها على النار حتى الغليان، ثم صفيها واشربي منها يوميا صباحا ومساء، هذه الأعشاب متوافرة لدى العطار.

ملعقة صغيرة زنجبيل + ملعقة صغيرة قرفة + ملعقة صغيرة قشر رمان.

الطريقة: اغلي المقادير الثلاثة على النار لمدة عشر دقائق تقريبا، ثم ارفعي الخليط من على النار وأضيفي قليلا من النعناع الأخضر وشاي أخضر، ثم اتركي المزيج حتى يبرد قليلا وصفيه قبل الشرب، اشربي تلك الخلطة مرتين يوميا.

قرفة + قرنفل + زنجبيل طازج + سكر بني + بن

الطريقة: اخلطي ملعقتين من كل نوع أعشاب في ثلاثة أكواب ماء، واتركي المزيج على النار حتى الغليان لمدة نصف ساعة تقريبا، ثم صفيه واشربي منه في أول يوم من الدورة الشهرية، وواظبي على شربه طوال فترة الدورة بمعدل نصف كوب بعد العشاء.

نعناع أخضر + قشر رمان مطحون + زنجبيل + شاي أخضر صيني

الطريقة: اغلي ملعقتين من كل نوع من الأعشاب، ثم صفيه واشربي منه بعد كل وجبة.

قشر البن + ملعقة كمون + مرامية + شاي أخضر + بابونج

الطريقة: اغلي من كل نوع ملعقة صغيرة ثم صفيه واشربي منه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل