المحتوى الرئيسى

مهلة 3 أيام من عمال المطاحن لوزير التضامن

06/16 20:44

كتبت- شيماء جلال:

أمهل العاملون بشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية د. جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعي، 3 أيام لحسم مطالباتهم بإلغاء مناقصات توريد القمح، ورفع أجرة طحن طن القمح، فضلاً عن محاسبة المتسببين عن كل التلاعبات التي تسببت في إهدار المال العام داخل شركات المطاحن.

 

وتوجه وفد من أعضاء النقابة العامة لشركات المطاحن؛ لمقابلة الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن، ولكنهم لم يتمكنوا من مقابلته؛ نظرًا لانشغاله باجتماعات بمقر مجلس الوزراء، وهو ما دعاهم إلى كتابة مذكرة تشتمل على أهم مطالبهم؛ لعرضها على الوزير للبت فيها في أقرب وقت.

 

ودعا العمال في مذكرتهم إلى إلغاء مناقصة الدقيق 82%، 76%، ورفع أجرة طحن القمح من 75 إلى 112.5 جنيهًا، بالإضافة إلى المطالبة بعودة الربط التمويني المسحوب من الشركات لصالح المطاحن الخاصة، وتشغيل المطاحن حسب قدرتها الإنتاجية.

 

وقال جمال عبد الله، القيادي العمالي بمطاحن جنوب القاهرة، لـ(إخوان أون لاين): إن وفدًا من النقابة العامة التقى ظهر اليوم رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الاقتصادية بالوزارة محمد أمين سليم؛ لعرض تفاصيل أزمة شركات المطاحن، وما آلت إليه من تدهور في ظل النظام البائد، واتفقا عقب مفاوضات مطولة دامت لأكثر من ثلاث ساعات أن يمنحوا الوزارة مهلة 3 أيام لحل الأزمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل