المحتوى الرئيسى

الطلبة الفلسطينيين في الجامعة الأردنية يوصلون رسالتهم الى القدس

06/16 08:18

عمان- دنيا الوطن

 ضمن فعاليات المعرض الاقليمي الدولي للجاليات في الجامعة الاردنية– عمان شارك طلبة فلسطين بالجامعة الاردنية بإقامة معرض للتراث الفلسطيني، والذي تضمن عدة زوايا سلطت الضوء على بعض القضايا التي تعبر عن واقع حياة شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات والتي كانت لها وقع كبير لدى زوار المعرض من الفلسطينيين والعرب بإختلاف جنسياتهم.

ومن ضمن الفعاليات التي قاموا بها اثناء انعقاد المعرض، اتاحة الفرصة للطلبة الفلسطينيين والعرب الذين زاروا المعرض كتابة رسالتهم الى مدينة القدس بألوان العلم الفلسطيني على لوحةٍ تفننو برسمها بكلماتهم وعباراتهم لدعم صمود اهالي مدينة القدس الذين يتعرضون لممارسات وانتهاكات لقدسية المكان.

وعبَرت عن شوقهم للمدينة التي عشقوها دون ان يروها وليؤكدوا على عروبتها وحقهم بالعودة اليها وليؤكدوا بأننا شعب نستحق الحياة، وقد فاجأنا المشاركون في اعداد هذه الرسالة بأنها ستصل الى القدس، وسيقرأها اهل مدينة السلام، وفعلاً وصلت الرسالة الى مدينة القدس، وتم تعليقها في المدينة، ليقرأ المقدسي بأنه ليس لوحده، وان فئات شعبنا الفلسطيني اينما وجدت ستكون دائماً الى جانبهم.

ومن ناحيته شكر مدير دائرة الطلبة الوافدين بالجامعة الاردنية د.نبيل المجالي والذي قام بإفتتاح الرسالة طلبة فلسطين على جهودهم لإنجاح المعرض، ووجه رسالته الى مدينة القدس مقتبساً بيتاً شعرياً رائعاً "في القدس قد نطق الحجر.. انا لا اريد سوى عمر"، وقال انس الهمشري احد المشاركين في المعرض "أننا نتمنى بأن يسمع العالم كله رسالتنا، رسالة الشعب الفلسطيني، رسالة مدينة القدس، بأننا شعب نستحق الحياة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل