المحتوى الرئيسى

"الجارديان" : المحتجون في سوريا يزدادون إصرارا وغضبا

06/16 11:58

لندن : ذكرت صحيفة "الجارديان" الخميس ان التحدي ومقاومة النظام في سوريا اصبح شأنا يوميا.

ويقول التقرير الذي نشرته الصحيفة في عددها الصادر اليوم ويحمل توقيع اسم مستعار لمراسل أو مراسلة الصحيفة في حمص: " لقد صار دوي الطلقات النارية أمرا معتادا تماما مثل هدير أبواق السيارات في الشوراع، كما لا يخفى عن العين الانتشار المكثف لقوات الأمن. لكن وعلى الرغم من العنف، زادت المقاومة شراسة، كما زاد المحتجون إصرارا وغضبا على حكومة لا تمنحهم أي أمل".

أضافت الصحيفة انه يقود موجة الغضب هذه في سوريا فتيان من الشعب انسدت الأبواب في وجوههم، حسب التقرير، لكن ذلك لا يعني أن أطراف المجتمع السوري الأخرى تقف مكتوفة الأيدي.

فوراء هؤلاء الشبان والشابات شبكة من الأقارب والمعارف، تقدم الدعم إذا لم تشارك قدر المستطاع.

فهذا أبو أحمد من حمص، لا يقف إلى جانب ابنه في المظاهرات اليومية التي يخوضها وحسب، بل بادر إلى تشكيل لجنة في الحي مهمتها تنظيم هذه المظاهرات العفوية والتنسيق مع باقي أحياء المدينة.

ويقول أبو أحمد، وهو لقب مستعار، للصحيفة: "عندما أظهرنا أن لدينا خطة، أقبل علينا عدد متزايد من الناس ومن بينهم الأطباء والأساتذة. إن العنف لا يشجع العديد على الخروج، لكنه لم يقوض الحركة الاحتجاجية".

ولا تتوقف مظاهر التكافل عند هذا الحد اذ يورد التقرير معلومات عن عدد من الأثرياء يقدمون الدعم المالي للمتضررين من جراء موجة الاحتجاجات في سوريا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل