المحتوى الرئيسى

اطلاق سراح 3 ناشطات بعد اعتصامهن في مكتب الامم المتحدة

06/16 11:14

المنامة: اعلنت الامم المتحدة أن الشرطة البحرينيّة اطلقت سراح النساء الثلاث اللواتي تظاهرن سلميا في مكاتب الامم المتحدة في المنامة بدون اية كفالة.

وجاء في بيان أن برنامج الامم المتحدة للتنمية في نيويورك "ابلغنا بأن الشرطة البحرينية اطلقت سراح النساء الثلاث اللواتي تظاهرن سلميا في مكاتب الامم المتحدة في المنامة بدون اية كفالة".

واوضح البرنامج حسبما ورد بوكالة الأنباء الفرنسية أنه قام بخطوات عاجلة لدى السلطات البحرينية لاطلاق سراح هذه النساء الثلاث.

وكان نبيل رجب الناشط في مجال حقوق الانسان اعلن على صفحته على موقع "تويتر" أن النساء الثلاث اللواتي كن يعتصمن اعتقلن داخل "مقار" الامم المتحدة وتم اقتيادهن الى مركز الشرطة في "حورا" وهو حي في المنامة.

واعتقلت الناشطات الثلاث، وبينهن زينب الخواجة ابنة الناشط في حقوق الانسان عبد الهادي الخواجة، بعد اعتصامهن لثلاث ساعات في مقار الامم المتحدة، كما ذكرت منظمة "جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان" على موقعها الالكتروني.

واضافت المنظمة الناشطة في مجال حقوق الانسان ان النساء الثلاث قمن بعملهن للاحتجاج على توقيف واحتجاز افراد من اسرهن وسلمن رسالة موجهة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون تدعو الى تدخل الامم المتحدة.

وذكرت وكالة انباء البحرين الرسمية "بنا" أن مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة صرح بأنه بناء على بلاغ من المكتب التابع للأمم المتحدة بمملكة البحرين مساء اليوم تضمن قيام ثلاث سيدات بالدخول الى المقر وبعد إنتهاء وقت العمل الرسمي، طلب الموظف المختص منهن مغادرة المبنى الا انهن رفضن الخروج وصممن على البقاء فيه دون مقتضى بالمخالفة لارادة المسؤولين عن المبنى.

واضاف أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية من مركز الشرطة المختص بتحرير محضر بالواقعة حيث ان ما قامت به السيدات الثلاث يشكل جريمة البقاء في عقار "مبنى الأمم المتحدة" خلافا لارادة من له الحق في اخراجهن" بحسب قانون العقوبات، وفقا للوكالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل