المحتوى الرئيسى

العفو الدولية تتابع حقوق الإنسان في مصر

06/16 20:10

كتبت - وسام محمد:

أعلن سليل شيتي الأمين العام لمنظمة العفو الدولية توجهه لزيارة مصر نهاية الشهر الحالي، لمتابعة وضع حقوق الانسان .

وأوضح شيتي أنه يسعى خلال زيارته لمقابلة مسؤولي الحكومة للحصول منهم على تعهدات بمتابعة الإصلاح ومحاسبة المسؤولين عن ارتكاب تجاوزات تمت أثناء "ثورة 25 يناير"، وأيضًا خلال العقدين الماضيين؛ مع ضرورة  توفير التعويضات للضحايا.

وأوضح بيان فريق عمل المنظمة في مصر أنه تم التقدم بطلب لعقد لقاء يجمع بين شيتي وممثلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية وجامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء في الحكومة.


 


ويتضمن برنامج الزيارة أيضًا لقاء مجموعة من ناشطي المجتمع المدني المصري، وسيتوجه الوفد إلى السويس ليلتقي بأسر الشهداء، بجانب تقديم تقرير أمام اتحاد المحامين في السويس بعنوان:" مصر تنتفض: أعمال القتل والاعتقال والتعذيب في ثورة 25 يناير"، وسيبرز الحدث عائلاتِ القتلى، والمتظاهرين الذين جرحوا.

ومن المقرر أن يزور سليل شيتي، منشأة ناصر، وهي إحدى المناطق العشوائية في القاهرة، والتى تهتم المنظمه بها  بعد ورود معلومات حول احتمالية مواجهه آلاف السكان للإخلاء القسري من الأرض وتخطط الحكومة لاستخدامها لإقامة مساكن فارهة كجزء من خطة التطوير القاهرة الكبرى لعام 2050، وذلك بعد ان تحدث سكان بعض المساكن العشوائية للعفو الدولية عن إحساسهم بالعجز، وعن قيام النظام السابق بتعذيبهم وإذلالهم على يد الشرطة المحلية وهو ما دفعهم للانضمام للثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل