المحتوى الرئيسى

إيرادات تونس من السياحة تنخفض إلي النصف في 2011

06/16 01:49

قال مهدي حواس وزير السياحة التونسي اليوم الاربعاء ان عدد السياح القادمين الى تونس انخفض الى النصف بعدما أحجم الكثيرون عن زيارة البلاد بسبب الثورة التي أطاحت برئيس البلاد في يناير.

واضاف ان من المتوقع ان تهبط ايرادات السياحة هذا العام بنسبة 50 % تقريبا الى 1.8 مليار دينار (1.3 مليار دولار).

وقال حواس لرويترز في مقابلة في تونس ان فنادق هيلتون وأكور وافقت على استئناف أنشطتها التي جمدتها أثناء الثورة.

ومن المنتظر أن تستأنف أكور العمل في فندقين أغلقتهما بسبب الاحتجاجات الضخمة التي أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي في 14 يناير بعد حكم سلطوي دام 23 عاما.

وقال حواس ان من المتوقع أن يتراجع عدد السياح الى 3.5 مليون سائح مقارنة مع سبعة ملايين سائح في 2010 بايرادات بلغت 3.5 مليار دينار (2.55 مليار دولار).

والسياحة مصدر رئيسي للدخل في تونس وتشكل 6.5 % من الناتج المحلي الاجمالي. وقال حواس ان واحد من بين كل خمسة أشخاص في تونس يعمل بشكل مباشر أو غير مباشر في قطاع السياحة.

وأضاف أنه يتوقع تعافي القطاع مع ادراك السائحين بأن الوضع لم يعد خطرا.

ويرجع جزء من المشكلة الى أن تونس تستهدف سوقا يشمل سائحين تؤثر فيهم الانباء السيئة بسهولة مثل كبار السن أو العائلات ذات الدخول المتوسطة التي تحجز قبل موعد الرحلة بوقت طويل.

وقال حواس بالتأكيد فان جنوب أفريقيا أكثر خطورة من تونس. لكن السياح يذهبون اليها ويوافقون على الاقامة في فنادق محاطة بالحراس.

 

لكن صورة تونس هي السلام والهدوء والاسترخاء لذا نواجه بعض المتاعب ولم يعد الناس يأتون.

وتحاول شركات سياحية مثل (تي.يو.اي) الالمانية وتوماس كوك تشجيع السياح على العودة الى مصر وتونس بعد ثورتيهما وحققت في ذلك بعض النجاح.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل