المحتوى الرئيسى

فودافون تطلق خدمات الإرشاد الزراعي عبر المحمول

06/16 01:07

كتب- محرر مصراوي:


عقدت شركة فودافون مصر مؤتمراً صحفياً بمشاركة المهندس حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لفودافون مصر والدكتور محمد فتحي، رئيس مركز البحوث الزراعية، للإعلان عن تفاصيل بروتوكول التعاون المشترك مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتقديم خدمات الإرشاد الزراعي عبر المحمول وكذلك إطلاق مركز التميز للإرشاد الزراعي باستثمارات تصل إلى 15 مليون جنيه.

وسيقوم المركز بتقديم كافة النصائح والإرشادات للفلاح المصري على مدار الساعة من خلال مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع شركة كويك سيرف كشريكاً رئيسياً مسئولأ عن إدارة المشروع وتقديم أوجه الدعم الفني في كافة مراحل المشروع .كانت شركة فودافون قد أعلنت مؤخراً عن توزيع مليون خط هاتف محمول مجاناً على المزارعين بمختلف أنحاء الجمهورية لتزويدهم بالإرشادات والنصائح حول مختلف المحاصيل التي يقومون بزراعتها للحصول على أعلى إنتاجية للفدان.

شهد المؤتمر الصحفي مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين السيدة داليا فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة كويك سيرف، والدكتور محمد فتحي، رئيس مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.

وكان أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد شهد إطلاق هذه المبادرة في الأسبوع الماضي وأكد أنه أصبح الآن للمزارع إمكانية الحصول على المعلومات الإرشادية الخاصة بالمحاصيل الزراعية أو البيطرية من مركز البحوث الزراعية مباشرة عن طريق المتخصصين مجاناً. وقد وجه أبوحديد الدعوة للقطاع الخاص للمساهمة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جميع المجالات الزراعية وتقديم الرؤى المختلفة لخدمة القطاع الزراعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل