المحتوى الرئيسى

رأي رياضي

06/16 00:51

هدية من السماء‏!‏

يقول المثل العربي مصائب قوم عند قوم فوائد علي الرغم من نفي الاتحاد الإفريقي لكرة القدمالكاف سحب تنظيم كأس الأمم الإفريقية2013 من ليبيا, وتأجيل البت في هذا الموضوع إلي اجتماع اللجنة التنفيذية في سبتمبر المقبل.

إلا انني اعتقد أن قرار سحب التنظيم من ليبيا هو الاقرب إلي التنفيذ والواقع في ظل الظروف المتوترة التي تشهدها الشقيقة ليبيا حاليا ومن المرجح, وبنسبة كبيرة جدا ان يتم اسناد تنظيم البطولة لبلد آخر.

من هنا اناشد المسئولين عن الرياضة المصرية خاصة المجلس القومي للرياضة واتحاد الكرة بسرعة اتخاذ الخطوات الجادة السريعة من الآن لتهيئة الظروف لاستضافة هذه البطولة واقناع الاتحادات الإفريقية بمنح شرف التنظيم لمصر علي غرار ماحدث في عام2006 وماقدمه الشعب المصري من صور حضارية في التشجيع والحضور المثالي بالملاعب والاستادات التي مازالت ماثلة في ذاكرة الإخوة والأشقاء الأفارقة قبل المصريين.

وأري انه لو تم سحب التنظيم من ليبيا ومنحها لمصر سيكون هذا بمثابة الهدية من السماء التي يجب المحافظة عليها لتعويض اخفاق المنتخب في التأهل إلي نهائيات أمم إفريقيا2012 المقرر اقامتها في غينيا الاستوائية والجابون, لما فيها من فوائد ومصلحة يكفي في مقدمتها اعفاء المنتخب الوطني وتجنيبه خوض التصفيات التي ستكون بالغة الصعوبة بالنسبة لموقف مصر حاليا بعد الفشل في تصفيات2012 ومما يمنحها شرف التأهل مباشرة بصفتها الدولة المضيفة, وربما تكون هذه البطولة مؤهلة لنهائيات كأس العالم.2014

كما ألفت نظر المسئولين إلي ان جنوب إفريقيا وغيرها من الدول الإفريقية الأخري سوف تسعي لاستضافة البطولة ولن تقف متفرجة, ولكني علي ثقة فرصة مصر ستكون الاقرب بشرط العمل بروح الفريق وتجنب الخلافات والصراعات الشخصية بداخل الجبلاية وعلينا استثمار وجود هاني أبوريدة في موقعه بالكاف, لقد جاء دوره الآن ليرد الجميل لبلاده.

اللهم اني بلغت.. اللهم فاشهد!!
AbouAyed@ahram.org.eg

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل