المحتوى الرئيسى

الجيش الإسرائيلى يرصد ميزانية ضخمة لمواجهة الثورات العربية

06/16 00:31

بدأ الجيش الإسرائيلى، فى رصد ميزانية ضخمة بسبب ما أسماه بالخوف من عواقب الثورات الجارية فى الدول العربية وسقوط بعض الأنظمة التى كانت مؤيدة لتل أبيب.

جيش الاحتلال الإسرائيلى بلور الخطة الجديدة لنشر قواته على الحدود الإسرائيلية مع كافة الدول العربية المجاورة وعلى رأسها مصر.

وكشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن أن هذه الخطة دفعت الجيش لطلب زيادة الأموال المخصصة لميزانيته لإنجاز هذا الأمر، بعد أن أجرت وزارة الدفاع الإسرائيلية فى الفترة الأخيرة تقييما للوضع الجديد فى المنطقة، وخاصة وضع مصر والدول المجاورة لإسرائيل، وقدرة الجيش فى التعامل مع أى تغيرات قد تحدث مستقبلا.

وأوضح مصدر عسكرى إسرائيلى رفيع للصحيفة العبرية، أن التغيرات الجديدة فى الشرق الأوسط تستوجب زيادة ميزانية الجيش، قائلا: "على الجيش أن يعد نفسه لسيناريوهات مختلفة فى أعقاب سقوط النظام المصرى والأنظمة العربية الأخرى".

وأضاف المصدر، أن سقوط النظام المصرى جعل تل أبيب تعيد دراسة الوضع فى المنطقة، خاصة، زاعما بأن الحكومة المصرية الحالية لا تسيطر على الوضع وتجد صعوبة فى ذلك، وخاصة فى شبه جزيرة سيناء الحدودية مع إسرائيل، على حد زعمه.

وعن الأحداث الجارية فى سوريا فى حال استمرارها وسقط نظام الأسد، أوضح المصدر العسكرى أنه يستوجب على إسرائيل الاستعداد والتأهب بشكل مختلف على الحدود، خاصة، وخاصة بعد ازدياد أعمال اقتحام للحدود خلال الأيام الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل