المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: مؤسس حركة البرمجيات الحرة قادم إلى فلسطين – فيسبوك تنفي تراجع نموها

06/16 00:05

أكد ريتشارد ستالمان، مؤسس حركة البرمجيات الحرة، زيارته لفلسطين خلال شهر يوليو القادم، بدعوة من مجتمعات البرمجيات الحرة في فلسطين، للمحاضرة في عدد من الجامعات والمؤسسات التعليمية الفلسطينية.

يجيء تأكيد ستالمان بعد حملة التحريض التي تعرض لها من المؤسسات الإسرائيلية بسبب إلغائه لسلسلة محاضرات كان من المقرر إلقائها في الجامعات الإسرائيلية خلال فترة زيارته لفلسطين، وسبب إلغائها هو توضيح المنظمين الفلسطينيين لستالمان بأن زيارته للجامعات الإسرائيلية تتعارض مع الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرئيل. وفي سياق رده على إتهامه بالإنحياز السياسي قال ستالمان: ”أنا أعتقد أن الإنحياز لحرية الشعب الفلسطيني والمقاطعة وتسليط الضوء على الممارسات القمعية الإسرائيلية مبرر“.

فيسبوك تنفي تراجع نموها

كتبنا أمس الأول تنويها عن تقرير مدونة Inside Facebook، الذي ورد فيه أن فيسبوك بدأت تعرف تراجعا في النمو في بعض الدول، مثل الولايات المتحدة. لكن فيسبوك نفت ذلك، في تصريح لموقع BBC، حيث قال المتحدث باسم فيسبوك، بأن أرقام تقرير Inside Facebook، المبنية على إحصائيات المنصة الدعائية لفيسبوك، لا يمكن الاعتماد عليها بشكل دقيق. مضيفا بأنهم سعيدون بحجم النمو في الولايات المتحدة، الذي بلغ خلال شهر مايو 21%. في حين انظم للموقع 368 عضو جديد، من بريطانيا، خلال نفس الشهر.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل